إعلان

تراخيص المحال العامة.. شروط ترخيص الشيشة في المقاهي والكافيهات

01:40 م الأحد 11 ديسمبر 2022

ترخيص الشيشة في المقاهي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن النائب محمد عطية الفيومي، المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، ضوابط ورسوم ترخيص الشيشة في قانون المحال العامة.

وبدأ اليوم الأحد تطبيق قانون المحال العامة بشكل رسمي على مستوى جميع المحافظات، حيث يستهدف توفيق أوضاع جميع المحال الموجودة سواء المرخصة أو غير المرخصة.

وقال الفيومي، في حوار، لمصراوي، إن رسوم ترخيص تقديم الشيشة في القانون تتدرج بداية من 600 جنيه وحتى 10 آلاف جنيه كحد أقصى.

وأضاف متحدث اللجنة: يتم الحصول على ترخيص تقديم الشيشة أو النارجيلة بشكل منفصل وليس في نفس ترخيص تشغيل المحل، حيث يكون التقديم للحصول على ترخيص الشيشة بعد إصدار ترخيص المحل الأصلي.

وتابع الفيومية أن من بين أهم الشروط المطلوبة لترخيص الشيشة أن يبعد المكان عن المسجد أو المدرسة بأكثر من 100 متر، وباقي الضوابط منصوص عليها في الاشتراطات التي نشرت في الجريدة الرسمية.

ويستهدف القانون ضم مختلف الأنشطة في منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة وتوفير إطار عمل قانوني لهذه المحال على مستوى المحافظات.

ويوفر القانون إمكانية إصدار تراخيص المحال العامة خلال 3 أشهر فقط وبحد أقصى 90 يوما، وقد يتم إصدار الترخيص في غضون شهر واحد حال استيفاء الاشتراطات المطلوبة بشكل كامل.

كما يتيح القانون للمحال الموجودة بعقارات مخالفة إمكانية الحصول على ترخيص سنوي يتم تجديده لمدة 5 سنوات لحين توفيق أوضاع العقار المخالف.

ويتضمن القانون إجراءات واشتراطات جديدة لتراخيص المحال العامة وتوفيق أوضاعها.

اقرأ أيضا:

رسميا.. بدء تطبيق قانون المحال العامة اليوم

فيديو قد يعجبك: