إعلان

صناعة النواب توصي بحل أزمة العلاوات الـ 5 للعاملين بشركة الزيوت

07:55 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

النائب محمد سعد وكيل لجنة الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - نشأت علي:

أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد سعد وكيل اللجنة، مجلس إدارة شركة الزيوت بعقد اجتماع خلال مدة لا تتجاوز الأسبوعين لاتخاذ قرار بشأن ضم العلاوات الخمس إلى الأجر الأساسي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة، اليوم، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من عبدالرؤوف الطنيخي، بشأن تضرر العاملين بشركة الزيوت المستخلصة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية من تدني مستوى الأجور على كافة المستويات مقارنة مع أجور العاملين بالشركات الشقيقة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأعلن علاء قريطم عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة انضمام صوته للنائب عبد الرؤوف الطنيخي بشأن طلب الإحاطة الذي تقدم به حول مطالبته برفع الأجور، موضحا أنه حق مشروع وخاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له توجيهات حول زيادة الأجور ولكن شركة الزيوت لديها عدم مرونة أو تقاعس حول الزيادة لم تطبق وبالتالي أضاع على العاملين خمسة علاوات.

وأكد قريطم، أن القانون لا يسمح بصرف العلاوات بأثر رجعي، مطالبا بحل هذه المشكلة من أجل المواطنين، مؤكدا أن النواب يتبنون تلك المشكلة ويسعون جاهدين لحلها لأن هذه الشركة تعد الشركة الوحيدة التي لم تطبق القرار، مطالبا برد كافي وشامل حول هذه الأزمة.

فيديو قد يعجبك: