إعلان

مش عايزين مسكنات.. نواب عن علاوة الغلاء: لا بد من تشديد الرقابة

01:03 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد عبد العليم داود، عضو مجلس النواب، إن علاوة الغلاء الاستثنائية التي قررتها الحكومة بقيمة 300 جنيه، لن تحل أزمة الغلاء، مطالبًا بأن تكون قيمة العلاوة على قدر الزيادة التي حدثت في الأسعار.

وأضاف داود، خلال كلمته بالجلسة العامة للمجلس، اليوم الثلاثاء: علينا البحث عن حل الأزمة من خلال تهيئة المناخ العام للاستثمار ووضع استراتيجية عامة؛ للخروج من حالة الفقر، مثل الصين.

وأكد داود أن هناك فئات محدودي الدخل ومعدومي الدخل، لا نريد مسكنات ليوم واحد، متابعًا: لا جدوى للعلاوة، وأن تكون قيمة العلاوة بحد أدنى ألف جنيه.

وشدد النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، على الحكومة بضرورة متابعة تنفيذ قرار العلاوة الاستثنائية بكل المؤسسات بالدولة.

ودعا النائب المجلس القومي للأجور لعقد اجتماع من أجل مناقشة زيادة مرتبات العاملين بالقطاع الخاص؛ للقدرة على مواجهة زيادة الأسعار، مشيرًا إلى أن آخر 3 أيام شهدت الأسواق ارتفاعًا غير مسبوق في أسعار السلع كافة.

وطالب عضو مجلس النواب بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق من جانب كل الوزارات المعنية، خصوصًا وزارة التموين، لا سيما في ما يتعلق بقرار تدوين الأسعار على المنتجات.

وقال النائب إيهاب منصور: قرار وزير التموين بشأن تدوين الأسعار على المنتجات لم يتم تطبيقه إلا ورقيًّا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد التزام به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان