إعلان

استضافة أبطال الحرب وإذاعة مسلسلات وأفلام.. خطة التليفزيون لإحياء ذكرى 6 أكتوبر

11:59 ص الخميس 06 أكتوبر 2022

حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

حدد قطاع التلفزيون بالهيئة الوطنية للإعلام، خريطة البرامج والمسلسلات والأفلام، التي تذيعها خلال اليوم الخميس بمناسبة ذكرى انتصار 6 أكتوبر.

ويستضيف برنامج "هنا ماسبيرو" الساعة 8 مساءً اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، والدكتور جمال شقرة، للحديث عن التاريخ الحديث والمعاصر والحوار عن احتفالات أكتوبر تقديم عواطف أبو السعود وخالد سعد.

وأذاعت القناة الثانية الساعة 8 صباحًا برنامج "بنصبح عليك"، استضاف اللواء حمدي بخيت، حيث يتحدث الذكرى الـ 49 لنصر أكتوبر، كما يستضيف البرنامج الدكتور أحمد محمد إسماعيل نور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية الأسبق ويتحدث عن أهم الأعمال الفنية التي جسدت حرب أكتوبر.

واستضاف برنامج "مصر الجميلة" الكاتبة والفنانة التشكيلية وفاء حسنين وتتحدث عن دور الأغنية في بث الحماس للجيش في حرب أكتوبر، كما استضاف رئيس شبكة الثقافية بالإذاعة سابقًا، شريف سيد عبدالوهاب وتحدث عن ذكريات نصر أكتوبر.

المواد الدرامية في التلفزيون

تُذيع القناة الثانية الساعة 11 مساءً المسلسل العربي "السقوط في بئر سبع"، بطولة إسعاد يونس وسعيد صالح ويُذاع بصفة يومية اعتبارًا من شهر أكتوبر الجاري.

وفي الساعة التاسعة مساءً، يُذاع برنامج "مقعد أمام الشاشة" من إخراج حسن عيسى، ويتناول البرنامج فيلم "بئر الخيانة"، بطولة نور الشريف وهدى رمزي وعزت العلايلي.

القناة الفضائية

تُذيع القناة الفضائية خلال الساعة السادسة مساءً، المسلسل العربي "رأفت الهجان"، بطولة محمود عبدالعزيز ويسرا ويوسف شعبان.

والساعة 8 ونصف مساءً يُذاع الفيلم العربي "أيام السادات" بطولة أحمد زكي وميرفت أمين.

والساعة السادسة صباحًا يُذاع المسلسل العربي "حرب الجواسيس"، بطولة منة شلبي وشريف سلامة وهشام سليم.

برامج على شاشة القناة الفضائية المصرية

يُذيع برنامج "مباشر من مصر"، الساعة السابعة مساءً، لقاءً مع الخبير العسكري ومحافظ شمال سيناء اللواء علي حفظي للحديث عن حرب أكتوبر.

والساعة 9.10 مساءً يُذاع برنامج "نادي العاصمة" ولقاء مع اللواء أركان حرب ناجي شهود للحديث عن ذكريات حرب أكتوبر.

132

فيديو قد يعجبك: