إعلان

تحقيقًا للمساواة.. "شباب النواب" تطالب الرياضة بوضع معايير لخطة المنشآت

08:15 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اجتماعًا اليوم الأربعاء، برئاسة النائب الدكتور محمود حسين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، بشأن تأخر إنشاء عدد من الهيئات الشبابية.

وناقشت اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حجازي بشأن تأخر إسناد تطوير ملاعب مراكز الشباب "منشأة شنوان- العسالتة - منشأة بخاتي - الدلاتون - ميت عافية - منشأة عصام" مركز شبين الكوم محافظة المنوفية.

وأكد النائب، أنه تقدم بعدة طلبات لسرعة تطوير الملاعب المذكورة إلا أنه لم يتم البدء في تطويرها حتى الآن أو إسنادها على الرغم من عدم وجود متنفس للشباب لممارسة الرياضة وإخراج طاقتهم غير الملاعب المشار إليها بتلك القرى.

وردًا على موضوع الإحاطة أفاد الدكتور أشرف البجرمى رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية، أنه تم إدراج إحلال ملعب منشأة بخاتي ضمن الخطة المركزية للوزارة وإنشاء ملعب خماسي للعام المالي 2022/2023، كما أوضح أنه مدرج إحلال ملاعب (الدلاتون - ميت عافية - منشأة عاصم) ضمن الخطة المركزية للعام المالي 2023/2024، ومدرج أيضاً إحلال ملاعب (منشأة شنوان - العسالتة) ضمن الخطة المركزية للعام المالي 2024/2025.

وفى هذا السياق، أكد النائب الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، على ضرورة قيام وزارة الشباب والرياضة بإفادة اللجنة بالمعايير التي يتم بناء عليها تحديد مراكز الشباب المدرجة في خطة الوزارة سواء للإنشاءات أو للإحلال والتجديد.

كما ناقشت اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد العرجاوي بشأن عدم تفعيل نقل ولاية أرض الإصلاح الزراعي لمركز شباب الغابة - أنور المفتي - أبو حمص - بمحافظة البحيرة ضمن خطة الوزارة لهذا العام، حيث طالب بنقل ملكية الأراضي المقام عليها مراكز الشباب محل طلب الإحاطة من هيئة الإصلاح الزراعي إلى وزارة الشباب والرياضة.

وأشار إلى أن الشباب يقوم بسداد إيجار تلك الأراضي منذ عام 1968 فضلًا عن مشكلة مركز شباب المدينة بأبو حمص المقام على مساحة 11 ألف متر مربع والتي تتمثل في مديونيتها البالغة 4 ملايين جنيه، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالشباب الذي يمثل 60% من الشعب المصري والعمل على غرس الإنتماء فيهم من خلال عدة وسائل من أهمها توفير مراكز للشباب يمارسون فيه الرياضة وأنشطتهم المختلفة، مؤكدًا على ضرورة إلغاء وزير الشباب والرياضة لقراره الخاص بدمج مراكز الشباب.

وردًا على طلب الإحاطة، أوضح عبدالخالق عبدالرازق رئيس الإدارة المركزية للملكية والحيازة والأملاك بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أن مركزي شباب الغابة وأنور المفتي معروضان على مجلس الوزراء لإدراجها ضمن مبادرة "حياة كريمة" وفور الموافقة سيتم الانتهاء من إجراءات نقل ولايتهما.

وتعقيباً على ممثل الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، أوضح النائب أحمد العرجاوي، أن جميع مراكز الشباب التي أدرجت ضمن مبادرة "حياة كريمة"، لم يصدر بها قرار من مجلس الوزراء وإنما تم إدراجها بناءً على ترشيحات المحافظين للوزارات مشددًا على ضرورة أن يكون هناك إجراء رسمي من هيئة الإصلاح الزراعي.

وطالب بإعادة مناقشة الأمر ورفع مذكرة للعرض على رئيس الوزراء ومحاسبة الدكتور حسن الفولى مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان