إعلان

اللي حصل كله بفضل الله.. السيسي: "الموضوع بالنسبة ليّ كله ربنا"

01:48 م الأحد 23 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر ما حققته مصر خلال السنوات الماضية يرجع إلى فضل الله عز وجل.

وأضاف السيسي، خلال وقائع اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي، اليوم الأحد، في حديثه عن اكتشاف وتشغيل حقل ظهر للغاز الطبيعي: ده بفضل ربنا علينا، والناس اللي بتقول هوا كله ربنا!، الموضوع بالنسبة ليّ أنا كله ربنا، لما جينا نعمل ترسيم للحدود الناس كلها هاجمتنا وقالوا نعمل ترسيم ليه.

وتابع الرئيس السيسي: رئيس الوزراء بيقول عنوان لكن كل عنوان من دول وراه حكاية، اللي شايفينه ده وراه 25 ألف ساعة عمل دون توقف مني أو من الدولة، اللي حصل ده بالله، والله بالله، ولا كان يحصل أبدا.

وأشار إلى أهمية حقل غاز ظهر للدولة المصرية، مؤكدا أنه لولا وجود هذا الحقل لواجهت مصر مشكلة كبيرة حيث كان تشغيل محطات الطاقة الكهربائية فقط سيتطلب استيراد غاز بقيمة 120 مليار دولار سنويا بأسعار اليوم وهو ما لن تكون الدولة قادرة عليه.

وانطلقت، اليوم الأحد، فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، بمشاركة واسعة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اليوم الأول يشهد عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها؛ مشيرا إلى أن الجلسة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسات الاقتصادية الكلية المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنية المحليـة فـي ضـوء "رؤيـة مصـر 2030".

فيديو قد يعجبك: