إعلان

​​بعد 5 أشهر إغلاق.. إعادة فتح 29 متحفًا أمام الجمهور بداية من اليوم

06:00 ص الثلاثاء 01 سبتمبر 2020

مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):


تستعد وزارة السياحة والآثار، لإعادة فتح جميع المتاحف والمواقع الأثرية، مرة أخرى أمام الجمهور، بداية من صباح اليوم الثلاثاء، بعدما إغلاقها لأكثر من 5 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن إعادة افتتاح باقي المتاحف والمواقع الأثرية، أمر جيد ولن يكون عقبة أمام الوزارة، نظرًا لافتتاح عددٍ من المتاحف الكبيرة خلال الفترة الماضية.

وأضاف عثمان: "سنستعيد غدًا جميع المتاحف والمناطق الأثرية بعد فترة الإغلاق الماضية"، مؤكدًا أن إعادة الفتح سيكون وفق ضوابط احترازية صارمة مثل تلك المتخذة في المواقع التي تم افتتاحها قبل ذلك.

وأوضح عثمان: "من أهم الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها هي ارتداء الكمامة لجميع الزوار، والمحافظة على التباعد الاجتماعي، ومتابعة عدم التكدس في بعض قاعات المتاحف"، مشيرًا إلى أنه تم وضع علامات إرشادية داخل المتاحف، حرصًا على صحة المواطنين ومنعًا لانتقال العدوى.

وتابع عثمان: "سيبلغ إجمالي عدد المتحف التي سيتم افتتاحها اعتبارًا من اليوم 17 متحفًا، بالإضافة إلى 12 تم إعادة افتتاحهم خلال الأشهر الماضية، ليصل إجمالي عدد المتحف المفتوحة إلى 29 متحفًا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان