إعلان

"نتمنى الفرج من الله".. "شركات السياحة" تجيب عن استفسارات فرص الحج هذا العام

02:01 م الثلاثاء 14 أبريل 2020

علاء الغمري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال علاء الغمري، عضو غرفة شركات السياحة، اليوم الثلاثاء، إن حديث المواطنين عن موسم الحج أمر طبيعي في هذا التوقيت، كون الموقف الحالي غير معلوم في ظل انتشار "كورونا" وفرض حظر في المملكة العربية السعودية؛ لمواجة هذا الفيروس.

وأوضح الغمري، لـ"مصراوي"، إن بعض المواطنين يسألون عن موسم الحج بعد جائحة كورونا محليًّا وعالميًّا؛ ولكن نتمنى من الله الفرج قريبًا وأن تزول هذه الغمة.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة إلى أن دعوة وزير الحج السعودي بشأن التريث في توقيع عقود الحج، أمر طبيعي في ظل عدم وضوح الموقف الجاري بشأن "كورونا"، موضحًا أن الدعوة تأتي خصيصًا لشركات وجهات وبعثات تسدد أموالًا كثيرة عند التعاقد لموسم الحج.

وتابع الغمري بأن وزير الحج السعودي لم يعلن فتح أو غلق موسم الحج، معقبًا: "حتى لو هيفتح هيكون فيه تقنين أو مسار معين.. وذلك حتى لا تتفاجئ هذه الجهات بدفع الأموال للشركات السعودية وبعد صدور قرارات تطالب باستردادها هذه الأموال".

وعن الحديث عن عمل كوتة للحج هذا العام، قال عضو غرفة شركات السياحة: "كل شيء وارد في هذه الظروف، وعلينا الانتظار إلى حين صدور قرارات جديدة من قبل الجانب السعودي".

وأعلنت غرفة شركات السياحة جاهزية الضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام، لكن تم التريث في إعلانها وفقًا لتعلميات وزارة الحج السعودية بعد انتشار "كورونا"، منوهةً بأن الشركات لديها آلاف الحجوزات لموسم الحج رغم عدم إعلان وزارة السياحة فتح باب التقدم للحج السياحي حتى الآن.

وتتوقف إقامة الحج من عدمها على قرار السلطات السعودية وفقًا لتطور فيروس كورونا عالميًّا ومحليًّا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان