إعلان

ساويرس يطالب الحكومة بخطة لدعم السياحة والاقتصاد في ظل "كورونا"

12:39 ص الأحد 15 مارس 2020

نجيب ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طالب رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، الحكومة بخطة لدعم الاقتصاد والسياحة في مصر، خاصة بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، تسجيل 17 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، وتم اكتشافها ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات في مصر إلى 110 حالات.

وقال ساويرس، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر: "رغم أنف المرض والجو السيئ.. يا ريت الحكومة تساعدنا بخطة لدعم الاقتصاد والسياحةً خاصة من تبعات هذه الأزمة".

وقبل أيام، قال وزير السياحة والآثار خالد العناني، إنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يتستر أو لم يبلغ عن أية حالة اشتباه للمصابين بفيروس كورونا في الفنادق أو المنشآت السياحية.

وامتدت عواقب فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي. ففرنسا من بين الدول التي ضرب الفيروس كثيرًا من قطاعاتها، فيما قدرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن ذلك الانخفاض قد يصل إلى 0.3% بالنسبة لباريس.

ومنذ أيام؛ اقترح رجل الأعمال نجيب ساويرس، على مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، بضرورة تشكيل لجنة أزمات لوضع خطة لمعالجة تأثر قطاع السياحة بأزمة فيروس كورونا العالمية، وقال ساويرس: "هذه الآثار ستودى إلى هبوط معدلات السفر والسياحة".

Capture

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان