إعلان

"نعتذر لكم".. رئيس الوزراء يوجه رسالة للمواطنين بشأن قطع المياه

02:09 م الخميس 12 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سامي:

تصوير - جلال المسري ومصطفى الشيمي ونادر نبيل وعلاء أحمد:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن وزارة الإسكان قد تلجأ إلى تخفيف الضغوط على شبكات المياه أو قطعها في بعض المناطق؛ للمساعدة في تصريف كميات الأمطار الكبيرة التي تتراكم بسبب موجة الطقس السيئ.

وأضاف مدبولي، خلال حضوره غرفة العمليات المنعقدة في مجلس الوزراء لمتابعة تداعيات موجه الطقس السيئ، أن بعض المناطق تزداد فيها الأمطار بشكل كبير، مما يتسبب في امتلاء شبكات الصرف؛ لذلك نضطر إلى قطع المياه من أجل تصريف كميات الأمطار؛ لأن شبكات الصرف تم تنفيذها لاستقبال مياه الصرف وبعض مياه الأمطار، لكنها لن تستطيع استقبال كميات كبيرة من مياه الأمطار اليوم، وتابع: "نعتذر لكم عن هذه الانقطاعات على أن تعود في أسرع وقت".

وشدد مدبولي أن الدولة بكافة مؤسساتها تعمل بتوجيه من القيادة السياسية ودعم من القوات المسلحة ووزارة الداخلية، على مدار الساعة لمواجهة التداعيات التي قد تنجم عن سوء الأحوال الجوية والأمطار التي تشهدها مصر منذ أمس.

وأوضح أن الأوضاع مستقرة حتي الآن في المحافظات، وأن كل الوزراء والمحافظين والمسؤولين متواجدون على مدار الساعة وتتم متابعة كافة التطورات وسحب المياه وتوفير المعدات اللازمة لمواجهة كافة المشكلات الناجمة عن تساقط الأمطار.

ولفت إلى أن الأمطار قد تصل في بعض الأماكن إلى حد السيول، لذا تم إقرار الإجازة لتجنيب المواطنين أضرار الطقس السيئ، داعيا المواطنين لتجنب النزول للشارع إلا في حالة الضرورة والابتعاد عن أعمدة الإنارة.

وأكد أن الدولة اتخذت تحركات استباقية لمواجهة هذه الأحوال الطارئة من البداية عبر إقرار الإجازة وتحذير المواطنين، وإتاحة الفرصة لأجهزة الدولة للعمل على الأرض وإزالة أي مشكلات جراء سوء الطقس وتساقط الأمطار، ودعا المواطنين إلى تفهم بعض الإجراءات الاستثنائية كتخفيض ضغط المياه في بعض المناطق لتخفيف العبء على شبكات الصرف ومواجهة واستيعاب كميات الأمطار المتساقطة.

تابع تغطية مصراوي لحظة بلحظة بالضغط هنا.. موجة الطقس السيئ تضرب مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان