إعلان

"الزراعة": نستهدف تحصين 2 مليون ونصف رأس ماشية ضد الجلد العقدي

04:17 م الإثنين 24 فبراير 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

قال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري، إن الهيئة تستهدف تحصين 2 مليون و400 ألف رأس ماشية.

وأضاف "عبدالحكيم"، في تصريحات لمصراوي، أن الحملة القومية للتحصين ضد الجلد العقدي والجدري، مستمرة حتى منتصف شهر مارس، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف كافة المحافظات خصوصًا ذات الكثافة والحدودية، بالتنسيق مع أجهزة الأمن والمحليات.

وحذر رئيس الهيئة، من شراء ماشية حية مجهولة المصدر، مشددًا على ضرورة عزلها منفصلة لمدة 21 يومًا، وإجراء الفحوص الطبية عليها للتأكد من سلامتها.

وانطلقت الحملة القومية للتحصين ضد الجلد العقدي، منذ مطلع شهر فبراير بالتنسيق بين الهيئة العامىة لخدمات الطب البيطري، ومعهد بحوث الحيوانات.

وقال الدكتور خالد مرسي، مدير الطب الوقائي، إن الهيئة اتخذت جميع الإجراءات التي تتبع مع الحملة الجديدة لتحصين الماشية؛ من خلال توفير جميع جرعات لقاح التحصين للحملة، مشيرًا إلى حظر نقل الماشية من المحافظات والأسواق.

وتابع: "الحملة منتشرة من بيت إلى بيت ومن سوق لسوق، بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري لكل محافظة، بجانب مراجعة عمليات تسجيل الماشية".

وناشد مدير الطب الوقائي، جميع المربيين أصحاب الثروة الحيوانية، ضرورة التجاوب مع الحملات المخصصة لتحصين الحيوانات والماشية، ومساعدتهم لتحصين حيواناتهم وذلك قبل موسم نشاط المرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان