إعلان

بعد انتهاء أعمال رفع كفاءة المبنى.. أمين عام "الشيوخ": المجلس جاهز لاستقبال النواب

04:36 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال المستشار محمود إسماعيل، القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ، إن المجلس جاهز لانعقاد الجلسة الافتتاحية المزمع عقدها في تمام الساعة 12 ظهر يوم الأحد القادم الموافق 18 أكتوبر الجاري؛ لا سيما بعد انتهاء كل أعمال رفع كفاءة المبنى، وكذلك تجهيزات القاعة الرئيسية بالكامل.

وأضاف إسماعيل، في تصريحات أدلى بها إلى المحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، أن الجلسة الافتتاحية من المتوقع أن تشهد انتخاب رئيس المجلس والوكيلين، فضلًا عن تشكيل لجنة لإعداد لائحة مجلس الشيوخ في أعقاب انتخاب هيئة المكتب، على أن تسري اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة بالقانون رقم 1 لسنة 2016 على "الشيوخ"؛ لحين صدور لائحته الداخلية، وذلك بما لا يتعارض مع طبيعة المجلس واختصاصاته.

وأوضح القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ أن لائحة مجلس الشيوخ سيتم إصدارها بقانون؛ مما يستلزم عرضها على مجلس النواب لإقرارها، ومن ثمَّ رفعها إلى رئيس الجمهورية لإصدارها.

وحول تحديد رئيس الجلسة الافتتاحية، أشار القائم بأعمال أمين عام مجلس الشيوخ، إلى أن رئيس الجلسة وهو أكبر الأعضاء سنًّا، سوف يعلن بعد إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قراره بتعيين الـ(100) عضو.

وشدد إسماعيل على أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية الكافية لانعقاد الجلسة الافتتاحية.

وحول التجهيزات اللوجستية، نوه القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ بأنه تم تزويد القاعة الرئيسية وأبوابها والممرات المؤدية إليها بـ6 ماكينات لتسجيل الحضور ببصمة الوجه، تيسيراً عليهم، وتم إبلاغ الأعضاء الراغبين في الحضور لتسجيل بصمة الوجه قبل الجلسة؛ الأمر الذي لاقى تفاعلًا منهم.

وفي ما يتعلق بالهيكل الوظيفي لمجلس الشيوخ، أكد إسماعيل أنه تم عودة 523 موظفًا من مجلس النواب والعاملين سابقًا بمجلس الشورى إلى الشيوخ مرة أخرى، ولم تتم الاستعانة بموظفين جدد، مشيراً إلى التعاون بين أمانتَي مجلسَي النواب والشيوخ في ما يتعلق بالأمور اللوجستية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان