إعلان

مصدر بالتعليم: طالب بدمياط نشر أجزاءً من امتحان اللغة العربية للثانوية عبر صفحات الغش

11:58 ص السبت 08 يونيو 2019

امتحانات الثانوية العامة - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال مصدر مطلع بغرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إن فريق مكافحة الغش الإلكتروني، تمكن من تتبع ورصد الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، ونشره على صفحات الغش الإلكتروني.

وأضاف المصدر، في تصريح لمصراوي، أن الطالب مقيد بإحدى لجان محافظة دمياط، مشيرا إلى تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده.

وحذر المصدر الطلاب من محاولة تصوير أو تداول أي أجزاء من الامتحان، مؤكدا أن كراسة الأسئلة "البوكليت" بها أكواد خاصة تمكن وزارة التربية والتعليم من ضبط أصحابها حال تداولها.

وأشار المصدر إلى أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن التمكن من طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

وشدد على الطلاب عدم حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه؛ لأن حيازتها تعد شروعا في الغش.

وتداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أسئلة زعمت أنها من امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، الذي يؤديه الطلاب الآن، بعد مرور حوالي 45 دقيقة من زمن الامتحان.

وانطلق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، اعتبارا من اليوم السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

وبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي، أداء الامتحان في مادة اللغة العربية، في التاسعة صباحا، ويستمر الامتحان حتى الثانية عشرة ظهرا.

وعقب انتهاء امتحان اللغة العربية، يؤدي الطلاب الامتحان في مادة التربية الدينية بدءا من الثانية عشرة والنصف ظهرا وحتى الثانية.

ويتقدم للامتحانات نحو 659 ألف طالب وطالبة، أمام 1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

وأعلن خالد عبدالحكم، نائب رئيس امتحان الثانوية العامة، تخصيص الأرقام التالية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ خلال أعمال الامتحانات سواءً من الطلاب أو من العاملين بلجان سير الامتحان، وهي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما جرى تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).​

فيديو قد يعجبك: