إعلان

القوى العاملة: تحصيل 600 ألف جنيه مستحقات مصريين بإيطاليا

01:54 م الجمعة 07 يونيو 2019

وزارة القوي العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي

نجح مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بميلانو - إيطاليا، في تحصيل مستحقات المصريين لدى أصحاب الأعمال الذين تقدموا بشكواهم للمكتب، وبلغت ما يوازى 600 ألف جنيه مصري تقريبا.

واستطاع مكتب التمثيل العمالي بميلانو حل 19 شكوى وديا بين عاملين مصريين وأصحاب أعمال إيطاليين من إجمالي 28 شكوى تقدموا بها للمكتب، حيث تم تحويل شكوى واحدة للقضاء، وما زالت هناك 8 شكاوى قيد الدراسة والبحث، وذلك خلال شهر أبريل 2019، بحسب بيان لوزارة القوى العاملة، اليوم الجمعة.

واستطاع المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بميلانو عزت عمران، توفير 11 فرصة عمل داخلية للعمالة المصرية وعقد 6 لقاءات مع الجالية وقام بـ 38 زيارة لمصالح حكومية وميدانية للمنشآت التي يعمل بها مصريون للتأكد من وجود عقود عمل لهم، ووجودهم تحت مظلة التأمينات الإيطالية، والوقوف على المشاكل التي تواجههم والتشاور معهم حول ما يحتاجونه من خدمات، وتم التأكيد عليهم بأن مكتب التمثيل العمالي في خدمتهم، وتزويدهم بالتليفون الشخصي للمستشار العمالي والرد على 2000 استفسار للمصريين خلال نفس الشهر.

وعن أهم المشاكل التي تواجه العمالة المصرية بإيطاليا، قال المستشار العمالي إنها تتمثل في استمرار ظاهرة توقيع المصريين على إيصالات أمانة علي بياض لحاجتهم للعمل، ويقوم المكتب بدوره بالتوعية في أي مناسبة وأي لقاء مع العمالة ويعمل جاهدا على حل مشاكل تلك العمالة.

فيديو قد يعجبك: