إعلان

"الزراعة" تعترف للنواب: أخفقنا في غرب المنيا "ساعدونا"

02:44 م الإثنين 24 يونيو 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

اعترف الدكتور أيمن عبدالعال، رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة المدير التنفيذي لمشروع غرب المنيا لاستصلاح 20 ألف فدان، بأن المشروع تعرض للإخفاق من قبل.

وقال المدير التنفيذي لمشروع غرب المنيا، إن هناك إخفاقًا بالفعل في المشروع، نتيجة لاستعجال الأمور ولكننا نعمل الآن على أسس علمية.

وحول المقارنة بين وزارة الزراعة وجهاز الخدمة الوطنية، أكد "عبد العال"، أن جهاز الخدمة الوطنية يعمل من خلال رؤية وعلماء مركز البحوث الزراعية، مضيفًا: "أنا شخصيًا عملت بجهاز الخدمة الوطنية ووزارة الزراعة هي من تبدأ في غزو الصحراء، وأعتقد أن شرق العوينات خير شاهد على ذلك".

وأضاف أن مشروع غرب غرب المنيا يشهد الآن نجاحات واعتقد أن وجود سنبلة خضراء في تلك الأرض المعروفة بالملوحة والمياه المتاحه للري بها نسبة ملوحة هو نجاح، والأن نحن نزرع القمح والشعير والبنجر ومتوسط إنتاج البنجر يبلغ 22 طن للفدان وهو أعلي من إنتاجية أرض الوادي التي تنتج 20 طن للفدان ونسبة السكر في بنجر المشروع يبلغ 23 % وهو اعلي من ارض الوادي وبجودة بنسبة 88 % والشركات ترغب في الحصول علي هذا البنجر.

وتابع: "قبل ما تتهمونا ساعدونا فنحن نعمل في ظروف غاية في الصعوبة ونحتاج الي محطة كهرباء ومساعدة البرلمان في ذلك ومفيش اتصالات نهائيا في تلك المنطقة ورغم ذلك هناك نجاحات".​

فيديو قد يعجبك: