إعلان

وزيرة السياحة: يجب تعظيم مفهوم السياحة الميسرة كحق الجميع

11:56 ص الإثنين 24 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تصوير- هاني رجب:

انطلق منتدى السياحة الميسرة، من القاهرة صباح اليوم، برعاية وزارة السياحة، وبمشاركة المنظمة العربية للسياحة، الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقالت وزيرة السياحة، إن مفهوم السياحة الميسرة يعتبر حديثًا في المنطقة ونحاول إلقاء الضوء عليه مع جامعة الدول ومنظمة السياحة العربية والمحافظين.

وأكدت الوزيرة خلال كلمتها في المنتدى، أن السياحة حق للجميع وواجب على المجتمعات تعظيم مفهوم السياحة الميسرة وتسهيلها أمامهم، لافتة إلى أن العالم اليوم يعطي أولوية لوضع مصطلحات في السياحة، والسياحة الميسرة ضمن البرنامج المخصص لتطوير السياحة عموما.

وأكدت أن الأهم في السياحة الميسرة زرع الولاء وحب المكان من أجل تكرار الزيارة مرات عديدة، مشددة على ضرورة توضيح مفهوم السياحة الميسرة ورفع مستوى الوعي بجانب اﻻهمية القصوى للخدمات والحفاوة بالسائحين ووضع رؤية للسياحة الميسرة وجعل المدن امنة للجميع ويأتي ذلك اتساقا مع برنامج الإصلاح الهيكي للسياحة.

ونوهت إلى فتح المسار المختص بالمكفوفين في المتحف المصري يوم الخميس الماضي وتم إعداد 12 قطعة أثرية للمكفوفين ويستطيع السائح التعامل معها بجانب أن معبد الكرنك أول موقع أثري في مصر ممهد لذوي الاحتياجات الخاصة بجانب إعداد مرشدين لذوي الاحتياجات بالإشارة بالإضافة إلى إعداد المرشد البيئيين أيضا.

فيديو قد يعجبك: