إعلان

"إقامة وتنسيق جامعي والدراسة سنتان".. تفاصيل قبول أول دفعة بمعهد السكة الحديد

12:29 م الأحد 23 يونيو 2019

هيئة السكة الحديد

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أسامة عبدالكريم:

عقد وزير النقل، اجتماعا موسعا مع نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية ومدير معهد وردان وقيادات المعهد وبحضور رئيس المركز الطبي لسكك حديد مصر لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بإنشاء المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية، والإجراءات التنسيقية التي تتم بين وزارتي النقل والتعليم العالي للتصديق عليه، وبدء الدراسة بالمعهد خلال العام الدراسي الجديد 2019 - 2020.

استعرض الوزير، بحسب بيان الوزارة الأحد، نتائج عمل اللجان المشكلة من الوزارتين وكل ما يتعلق بالخطط التعليمية والتدريبة والتنظيمية، مؤكدا على أهمية هذا المعهد الذي سيكون أول معهد فني تكنولوجي متخصص في السكك الحديدية بأفريقيا.

وأضاف وزير النقل أن الدراسة بالمعهد ستكون عامين، وسيخضع المعهد لإشراف وزارة التعليم العالي، وسيتم التقديم للمعهد والقبول به من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد التابع لوزارة التعليم العالي وسيكون القبول من خلال تنسيق المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدا أن هيئة السكة الحديد هي التي ستحدد الأعداد المقرر قبولها بالمعهد وفقا لاحتياجاتها السنوية من التخصصات الموجودة بالمعهد.

وأضاف أنه فور صدور القرارات الوزارية بإنشاء المعهد سيتم الإعلان عن قواعد القبول والالتحاق وكل ما يتعلق بالنظام التعليمي به.

لافتا إلى أن هناك عددا من الاختبارات التي سيتم الإعلان عنها على الطالب أن يجتازها للالتحاق بالمعهد بهدف تخريج دفعات من الفنيين على أعلى مستوى من الكفاءة لمواكبة التطور الهائل في مجال السكك الحديدية بحيث يكون الخريج مؤهلا للتعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا في هذا المجال، كما أن المعهد سيشمل إلى جانب الدراسة النظامية الإقامة والإعاشة.​

فيديو قد يعجبك: