إعلان

مدبولي يتفقد منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية والأبراج

01:21 م الخميس 20 يونيو 2019

مدبولي يتفقد منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدا

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة- أ ش أ:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تنفذها شركة "CSCEC" الصينية، وتضم 20 برجاً، يتوسطها البرج الأيقوني، أعلي برج بأفريقيا.

ورافق رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولو الوزارة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والشركة الصينية.

واستمع مدبولي إلى شرح حول الموقف التنفيذي للعمل في الأبراج، حيث تمت الإشارة إلى تقدم أعمال "اللبشة المسلحة" والخرسانات.

وأشار استشاري المشروع إلى أنه خلال أسبوعين سيتم التعاقد على أعمال الواجهات الخارجية لـ15 برجا من إجمالي المشروع، كما شاهد رئيس الوزراء ومرافقوه عينات تشطيب واجهات البرج الأيقوني.

وأشار وزير الإسكان إلى أن البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة بارتفاع 385 متراً، يُعد أعلى برج في أفريقيا، حيث ستتعدد استخدامات البرج بين الأنشطة التجارية والسكنية والفندقية.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بتكثيف العمل والمعدات بالموقع، والالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للتنفيذ، مشيرا إلى أهمية هذا المشروع.

وتفقد رئيس الوزراء الحي السكني الثالث R3 المقام على مساحة 1000 فدان تقريباً، والحي الخامس R5 بمساحة 1000 فدان تقريباً، والذي تمت تسميته "حي جاردن سيتى الجديد"، حيث تم تصميمه على نفس طراز، حي "جاردن سيتي".

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير الإسكان عن نسب إنجاز الحي السكني الثالث، والذي يضم 64 عمارة للاستخدام المختلط، و 18 منطقة جراج ومحال تجارية، و مركزين ثقافيين، ومبنى لقسم الشرطة، و 14 مسجدا محليا، و3 مبان تابعة للدفاع المدني، و15 مدرسة وحضانة، ومنطقة مطاعم، ومبنى المسجد الجامع، ومبنى مركز الشرطة، ومبنى مركز خدمات المواطنين، والمركز الصحي، ومستشفى، وعددا من الشقق الفندقية، والمباني التجارية الإدارية.

كما استمع مدبولي إلى شرح حول نسب الإنجاز الفعلية للحي الخامس R5 "جاردن سيتى" وشاهد أول شقة يتم تشطيبها بإحدى عمارات الحي، خاصة أنه سبق وتفقد أول فيلا يتم تشطيبها بالحي منذ 4 أشهر تقريبا.

وشدد مدبولى على الاهتمام بجودة التنفيذ، والتشطيبات، وكذا الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: