إعلان

حدث في 8 ساعات| موعد صرف المرتبات والسيسي يصل بوخارست

04:00 م الأربعاء 19 يونيو 2019

الرئيس السيسي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- داليا شبل:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، مجموعة من الأحداث على مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، من أبرزها، إعلان وزارة المالية موعد صرف مرتبات يونيو للموظفين في الحكومة، ونفي الحكومة ما تردد بشأن رفع سعر الخبز لـ60 قرشًا.
ويرصد مصراوي أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية في الـ8 ساعات الماضية:

صرف مرتبات الموظفين في الحكومة الأحد المقبل

تبدأ الحكومة صرف مرتبات العاملين في الدولة، لشهر يونيو، بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 23 في الشهر.
وكانت وزارة المالية أعلنت في نهاية مايو الماضي، عن تقديم موعد صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر يونيو يوما واحدا إلى يوم 23 يونيو-بدلا من يوم 24-وحتى يوم 28 من نفس الشهر.

الحكومة تحسم الجدل بشأن رفع سعر الخبز لـ60 قرشًا

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد اعتزام الحكومة رفع سعر رغيف الخبز المدعم لــ 60 قرشًا بالبطاقات التموينية، عاري تمامًا عن الصحة.

السيسي يصل بوخارست في مستهل زيارته الرسمية إلى رومانيا

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، إلى بوخارست قادما من مينسك عاصمة بيلاروسيا، وذلك في بداية زيارته الرسمية لرومانيا.
صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي.

وزير الإسكان: افتتاح المقار الحكومية بالعاصمة الإدارية 30 يونيو 2020

استعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الرؤية الاستراتيجية للتنمية العمرانية 2025 والتي تستهدف التوسع في إنشاء المدن الذكية من مدن الجيل الرابع من المدن الجديدة، موضحًا أن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة يهدف إلى نقل العمران والتنمية إلى شرق البلاد خاصة محور قناة السويس الذي يبعد عن العاصمة الإدارية بنحو 50 كم، مشيرًا إلى أنه سيتم في 30 يونيو 2020 افتتاح المقار الحكومية في العاصمة الجديدة والانتهاء من 6 أحياء سكنية تضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية.

الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم والغد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود الأربعاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا لطيف ليلًا.

وأضافت الهيئة أن الرؤية تقل في الشبورة المائية صباحًا، على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على شمال البلاد.

الحرارة تصل لـ40 والرطوبة 90%.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم والغد

"خطة النواب" تعتمد تقرير الموازنة الجديد

انتهت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها صباح اليوم برئاسة الدكتور حسين عيسى، رئيس اللجنة، من اعتماد تقريرها النهائي بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019- 2020، وقد أقرت اللجنة بعض التعديلات الجوهرية على المشروع بزيادة اعتمادات ومُخصصات بعض البنود لعدد من الوزارات والجهات بما يقارب الـ10 مليارات جنيه.

الحكومة: لا صحة لتعاقد العاصمة الإدارية مع شركات استثمارية وهمية

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تعاقد شركة
العاصمة الإدارية الجديدة
مع شركات استثمارية وهمية، تقوم بالتحايل على المواطنين فيما يتعلق ببيع الوحدات السكنية، عاري تمامًا عن الصحة.

الرئيس السيسي يؤكد عمق العلاقات بين مصر ورومانيا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على عمق علاقات الصداقة التاريخية بين مصر ورومانيا والتي ظلت دائما راسخة ومستندة إلى أسس متينة من الاحترام والتقدير المتبادل.
وأعرب السيسي -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس في العاصمة بوخارست -عن سعادته للزخم الكبير الذي اكتسبته هذه العلاقات في أعقاب اللقاءات المتعددة بالرئيس الروماني خلال الفترة الأخيرة.

الحكومة: لا صحة لبيع منطقة الحسين الأثرية لمستثمرين أجانب
أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد في بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد ببيع الحكومة منطقة الحسين الأثرية والجامع الأزهر لصالح شركات ومستثمرين أجانب، عاري تمامًا عن الصحة.

تهديد بالأسلحة.. التعليم تكشف تفاصيل ما حدث بلجان "شغب الثانوية"

علقت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، على شكاوى بعض ملاحظي امتحانات الثانوية العامة، من تهديد الطلاب لهم للسماح بالغش، خاصة ببعض لجان الشغب بمحافظة كفر الشيخ.

أكدت المصادر لمصراوي، أن وصول الطلاب لتهديد الملاحظين أحيانا بالأسلحة، سببه إحكام سيطرة الوزارة على هذه اللجان من خلال الإجراءات الصارمة التي اتخذتها هذا العام، مشيرة إلى أن التضييق على محاولات الغش الإلكتروني أو الجماعي جعل الطلاب يلجأون إلى التهديد بالأسلحة، أو عرض الأموال مقابل تسهيل الغش، وغير ذلك حسب طبيعة كل منطقة.

الحكومة تنفي إجبار العاملين بشركات الغزل والنسيج على المعاش المبكر

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إجبار عمال شركات الغزل والنسيج للخروج على المعاش المبكر في إطار خطة تطوير القطاع والتي ستتكلف نحو 21 مليار جنيه، عاري تمامًا عن الصحة .

فيديو قد يعجبك: