إعلان

منظمة الصحة العالمية تدعو المصريين للتبرع بالدم: "واجب وطني"

02:14 م الخميس 13 يونيو 2019

منظمة الصحة العالمية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - أحمد جمعة:

دعت منظمة الصحة العالمية، الشعب المصري إلى المواظبة على التبرع بالدم؛ تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، غدًا الجمعة.

وقالت المنظمة في بيان اليوم: "عمليات نقل الدم تنقذ ملايين الأرواح سنويًا، ويمكن أن تساعد في التدبير العلاجي السليم للسيدات اللواتي يتعرضن لنزيف ناجم عن الحمل والولادة؛ والأطفال الذين يعانون من فقر الدم الوخيم؛ والمرضى ممن يعانون من اضطرابات وراثية مثل الثلاسيميّة؛ وضحايا الإصابات الشديدة والطوارئ والكوارث والحوادث".

وأوضح الدكتور جون جبور ممثل منظمة العالمية في مصر، أن "التبرع بالدم يعد واجب وطني لكل من يقدر عليه؛ حتى تتوفر لدى الجميع إمدادات دم كافية لمساعدة المحتاجين، فلكل شخص الحق في الحصول على نقل مأمون للدم متى وحيثما تكون هناك ضرورة لذلك".

وقال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، "إن هدفنا هو تعزيز الوعي بضرورة المواظبة على التبرّع بالدم للتأكد من إتاحة إمدادات مأمونة ومضمونة الجودة من الدم ومنتجاته بتكلفة ميسورة وفي وقت مناسب ولجميع الأفراد والمجتمعات بوصف ذلك جزءًا لا يتجزأ من مسيرة البلدان نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز النظم الصحية، وكل منهما يتماشى مع رؤيتنا الإقليمية 2023".

وطالب المنظمة العالمية، الدولة المصرية والمجتمع المصري، بتشجيع جميع الفئات على التبرع المنتظم بالدم وتشجيع من يتبرع به بشكل دوري لتكون ضمن المسيرة الإقليمية والعالمية نحو التغطية الصحية الشاملة.

فيديو قد يعجبك: