إعلان

مركز البحوث يُطلع وفد شباب أفريقيا على تجربة المزارع بالقارة السمراء

02:12 م الأربعاء 12 يونيو 2019

مركز البحوث الزراعية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أحمد مسعد:

التقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح الأربعاء، وفدا من الشباب الإفريقي الذي يزور مصر حاليا، ضمن برنامج منحة جمال عبد الناصر للقيادة التحولية.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل 100 من شباب الاتحاد الأفريقي من القيادات الأفريقية التنفيذية الشابة ذات التخصصات التنفيذية المتنوعة داخل مجتمعاتهم باعتبارها من إحدى عناصر الآليات التي أقرتها أجندة أفريقيا 2063 للاستثمار في الشباب ودعم قدرتهم نحو التحول الإفريقي والتنمية.

وأكد وزير الزراعة على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة التعاون مع أفريقيا، واستعراض رؤية واستيراتيجية مصر لاستغلال ما تمتلكه القارة من ثروات وموارد بشرية لتحقيق التنمية المستدامة بالقارة الأفريقية، والجهود المصرية للتعاون المثمر مع الدول الإفريقية، في المجال الزراعي بما يتماشى مع توجهات رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي .

وأشار وزير الزراعة إلى أن المزارع المصرية في أفريقيا يبلغ عددها 8، ومن المتوقع زيادتها إلى 22ـ بنهاية عام 2020.

حضر اللقاء الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء والدكتورة شرين عاصم وكيل مركز البحوث الزراعية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشباب والرياضة، نظمت الزيارة لوفد الشباب الإفريقي، في إطار منحة ناصر للقيادة التحولية، التي تهدف إلى خلق جيل جديد من القيادات الأفريقية الشابة المؤمنة بأهداف الوحدة الأفريقية عن طريق التكامل بين دول القارة.

فيديو قد يعجبك: