إعلان

الجيزة توقف بناء 4 عقارات تحت الإنشاء في بولاق الدكرور

02:09 م الثلاثاء 11 يونيو 2019

أحمد راشد محافظ الجيزة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- إسلام ضيف:

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إيقاف تراخيص 4 عقارات تحت الإنشاء بمنطقة زنين ببولاق الدكرور؛ لعدم تواجد المهندس المشرف على تنفيذ الأعمال، إضافة إلى عدم تعليق يافطة مدون عليها بيانات الترخيص.

وقال المحافظ إن قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008 يوضح أنه حال عدم تواجد المهندس المشرف على تنفيذ الأعمال الإنشائية بالترخيص الممنوح من الجهة الإدارية أو عدم تعليق يافطة مدوّن عليها بيانات الترخيص ومُحدد بها عدد الأدوار يتم إيقاف الأعمال.

تصريحات المحافظ جاءت خلال جولة بحي بولاق الدكرور، رافقه اللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة، والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وأسامة السقعان رئيس حي بولاق وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة.

وكلف محافظ الجيزة رئيس حي بولاق بضرورة إيقاف الإدارة الهندسية بالحي التراخيص الصادرة للعقارات، لحين مراجعة الترخيص والتأكد أن الأعمال المنفذة على الطبيعة مطابقة للرسومات الهندسية الصادر على أساسها التراخيص، لافتًا إلى أنه سيتم استئناف الأعمال فور التأكد من أن الأعمال المنفذة بالعقارات لايشوبها أية مخالفات، ومطابقة للترخيص والرسومات الهندسية.

وأكد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالتنبيه على الإدارات الهندسية بالمتابعة الدورية لكافة التراخيص الصادرة من الجهة الإدارية، سواء كانت بناء أو هدم، وأنه حال ثبوت مخالفة للترخيص يتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وخلال الجولة وّجه المحافظ بتحرير محضر مخالفة بيئية لمغسلة الجزار بمدينة عامر، لقيام مالكها برش المياه بنهر الطريق العام مما يتسبب في إهدار المياه واتلاف الرصيف، مؤكدًا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تفعيل محاضر رش المياه ومنع غسيل السيارات بالشوارع؛ لعدم إهدار المياه والحفاظ على كل قطرة ولحماية الأسفلت من التلف.

من جانب أخر أغلق وشمّع حي الهرم 10 محلات تدار بدون ترخيص بشارع المحروقي واللبيني، بجانب رفع إشغالات مقاهي ومحلات بشارع الملك والصفا والمروة.

فيديو قد يعجبك: