إعلان

"نحو وتعبير وقصة ونصوص".. 7 إضافات لنموذج اللغة العربية للثانوية العامة

12:49 م الثلاثاء 11 يونيو 2019

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، في تصريح لمصراوي، إن لجان التصحيح في 25 مقرًا يتبعون "كنترولات" الثانوية العامة، استقروا على 7 إضافات لنموذج إجابة اللغة العربية، مؤكدين أنها تصب في مصلحة الطلاب.

وجاء بالتعديلات التي اعتمدها الدكتور غازي البنواني، مستشار اللغة العربية:

- في سؤال القصة، تقبل الإجابة "أ"، و"ب" في سؤال الاختيار من متعدد، (أ) جلس في حلقة "صواب"، و(ب) وصل إلى حديقة المعلم (صواب).

- نص النسور، في سؤال "تعلو وتخفق" تقبل "التضاد"، أو "تأكيد المعنى.

- جمع زمان تقبل: أزمنة، وأزمن، وأزمان.

- مفرد حوائج تقبل: حاجة، وحائجة.

- العيان تقبل: الناس، الناظرين، والمشاهدين.

- في النحو: كلمة يعبرون، واو الجماعة عليها نصف درجة.

- في التعبير: جزئية كتابة التقرير يكون التصحيح على أسلوب الطالب وسلامة أفكاره، دون الاهتمام بشكل التقرير في الكتابة، وينقص الطالب على الأخطاء الإملائية درجتين مهما كثرت هذه الأخطاء.

وأعلن خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، بدء أعمال تقدير مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، أمس الاثنين، مشيرًا إلى ان عدد المعلمين المشاركين في تقدير درجات امتحان مادتي اللغة العربية، والتربية الدينية الإسلامية لهذا العام يبلغ 11385، موزعين على 11 لجنة، بينما يبلغ عدد مقدري مادة التربية الدينية المسيحية 470 مقدرًا.

وانطلق ماراثون الثانوية العامة، اعتبارا من السبت الماضي الموافق 8 يونيو 2019 بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل، ويتقدم للامتحانات نحو 659 ألف طالب وطالبة أمام 1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

ويقدم مصراوي تغطية خاصة لكل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة.. للتفاصيل (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: