إعلان

طلب إحاطة بشأن معاناة المرضى مع الوحدات الصحية بالشرقية

01:50 م الأربعاء 08 مايو 2019

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد نصار:

تقدمت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بشأن معاناة المرضى من أهالي المحافظة مع الوحدات الصحية.

وقالت خضر، في طلب الإحاطة: "تزداد معاناة المرضى في محافظة الشرقية يومًا بعد يوم، بعد أن أصبح واقع الوحدات الصحية في حالة حرجة، فتعاني من عدم وجود أطباء ونقص حاد في الأدوية".

وأضافت: "على الرغم أن بعض الوحدات الصحية بها أحدث الوسائل، إلا أن الرقابة الغائبة من مسؤولي وزارة الصحة، تسببت في انهيار الخدمات المقدمة من جانبها، وهو ما يدفع ثمنه المواطن الشرقاوي البسيط، الذي ضاقت به سبل الحياة في الحصول على حقه في العلاج".

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى وجود وحدات صحية في الشرقية، لايوجد بها أطباء، كما أنها غير مجهزة لإسعاف المرضي حتى فيما يتعلق بأبسط الإسعافات والتحاليل، كما لا يوجد بها جهاز تنفس واحد.

​وتابعت: "هذا الأمر يدفع الأهالي إلى انتظار العيادات المتنقلة التي تأتي إلى القرى، أو تحمل مشقة السفر وتكاليفه الباهظة، وارتفاع دراجات الحرارة والسفر إلى القاهرة، لإجراء الكشوفات في العيادات الخاصة مرتفعة التكلفة، وهو ما يدفعهم أيضًا إلى اللجوء إلى السلف والإستدانة وأحيانًا بيع ممتلكاتهم الخاصة".

فيديو قد يعجبك: