إعلان

"مش عارفين ندخل المبنى".. نائب محافظ القاهرة يوضح تطورات حريق الموسكي

11:12 ص السبت 04 مايو 2019

حريق الموسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف اللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، تطورات الحريق الهائل الذي شب ظهر أمس الجمعة واستمر حتى صباح اليوم في عدد من المحال التجارية بمنطقة الموسكي.

وقال عبدالهادي، لمصراوي، اليوم السبت، إنهم لا يعلمون حتى الآن ما السبب الحقيقي الذي أدى إلى اندلاع هذا الحريق الهائل، لافتًا إلى أنهم واجهوا صعوبات كبيرة في السيطرة على الحريق الذي استمر ساعات طويلة رغم محاولات إخماده.

وأكد نائب محافظ القاهرة، أن الأجهزة حتى الآن لم تتمكن من دخول العقار المحترق: "مش عارفين ندخل حتى الآن، لسه بنحاول نبرد في المبنى ونقضي على أي أثر للحريق أو إمكانية لمعاودة الاشتعال مرة أخرى".

وأشار اللواء إبراهيم عبدالهادي، إلى أنه عقب تبريد المبنى سيتضح كل ما يتعلق بالحريق من حيث الأسباب وحجم الخسائر وغيرها، من خلال لجان فنية متخصصة، موضحًا أن عددًا كبيرًا من المحلات التجارية احترق بشكل كامل.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق الذي اندلع، ظهر أمس الجمعة، بعدد من المحال التجارية في منطقة الموسكي، واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، وسط تواجد سيارات الإطفاء وخزانات المياه.

واستمرت عمليات الإطفاء لأكثر من 12 ساعة، عاش فيها أهالي المنطقة، والمارة لحظات رعب حقيقية؛ بعد أن تجدد اشتعال النيران أكثر من مرة، واستعانت الحماية المدنية بسلم هيدروليكي؛ بعد أن امتدت النيران للأدوار العليا، وانتهت عمليات الإطفاء مع بزوغ فجر اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الجمعة، ارتفاع عدد مصابي الحريق إلى 51 شخصًا.

فيديو قد يعجبك: