إعلان

بالتعاون مع "هواوي".. "التعليم العالي" تبحث تحويل الجامعات المصرية إلى "ذكية"

08:19 م الجمعة 31 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

بحثت وزارة التعليم العالي أمس الخميس، مع وفد صيني لشركة "هواوي" يرأسه فينسينت صن رئيس الشركة بمصر؛ آليات التعاون مع الشركة في مجال دعم تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية.

وأكدت الوزارة في بيان الجمعة، حرص مصر على دعم علاقات التعاون مع الصين في شتى المجالات، وخاصًة التعليمية والبحثية والتدريبية والتكنولوجية، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين.

وأشارت الوزارة إلى أهمية تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية؛ لمواكبة التغيرات العالمية في مجال ثورة المعلومات واكتساب المعرفة وإداراتها، مشيرة إلى حرص الوزارة على تنفيذ هذا المشروع؛ تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية.

وقالت الوزارة أنها بصدد إعداد تصور حول جامعة متخصصة في علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات (ICT) كنموذج فريد في مجال التكنولوجيا، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي.

ولفت البيان إلى أن الجانبين بحثا سبل التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وآليات تحويل الجامعات المصرية لجامعات ذكية، والاستفادة من التجربة الصينية في مجال الذكاء الاصطناعي.

ومن جانبه، استعرض الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، مقترحات الشركة حول مجالات تمكين التعليم في الدول من أجل تحسين الطاقات الوطنية، واستراتيجية الشركة في تحويل الجامعات إلى جامعات ذكية.

وأكد رئيس هواوي، مشاركة الشركة في بناء جامعات ذكية، مثل: الجامعة الكندية والبريطانية في مصر، وجامعة "KMITL" بتايلاند.

فيديو قد يعجبك: