إعلان

"الأعلى للإعلام": غياب للأعمال التاريخية والدينية وتغول للإعلانات في دراما رمضان

06:38 م الخميس 30 مايو 2019

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- مصطفى علي:

عقدت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعًا لها برئاسة مجدي لاشين، عضو المجلس ورئيس لجنة الدراما، حيث استعرضت خلال الاجتماع، تقارير لجنة رصد الأعمال الرمضانية والتي شملت الملاحظات التي رصدتها عن 23 مسلسل في مختلف الشاشات.

وتبين من تقارير الرصد، انخفاض معدل المخالفات إلى النصف في الأسبوع الثالث مقارنة بالأسبوعين الأول والثاني، كما أظهرت مؤشرات الرصد أن أغلب المخالفات تدور حول الألفاظ السوقية المتدنية بنسبة 65%، وأن هناك 3 مسلسلات الأقل مخالفة على مدار الأسابيع الثلاثة وهي "حكايتي ولآخر نفس، وطلقة حظ".

واستعرضت اللجنة، الأعمال الدرامية التي تم عرضها طوال شهر رمضان، وتم الاتفاق على عمل تقرير من المادة الموضوعية والاهتمامات والهموم التي شغلت الكتاب وتمت معالجتها ومضامين ما تم تقديمه وعلاقة ذلك باهتمامات الأسرة وقربها أو بعدها عن القضايا المطروحة في الحاضر.

كما ناقشت لجنة الدراما غياب المسلسل التاريخي والديني والسمات الخاصة البارزة بفنون الترفيه وأسلوب توظيفها ومدى قربها أو بعدها، مما يشغل أفراد المجتمع والأسرة بشكل خاص باعتبارها المستقبل الرئيسي لهذه الأعمال.

واهتمت اللجنة في اجتماعها بتغول الإعلانات على المادة الدرامية، وناقشت أسلوب مواجهة هذا العدوان الذي يتم منذ سنوات.

حضر الاجتماع من أعضاء اللجنة كل من: الدكتورة هدى زكريا، عضو المجلس الأعلى للإعلام، والناقدة خيرية البشلاوي والسيناريست هاني كمال والمخرج أحمد صقر، بالإضافة لأعضاء اللجنة الفنية للرصد.

فيديو قد يعجبك: