إعلان

بشرى سارة.. "التعليم" توافق على صرف كادر المعلم للمشرفين الاجتماعيين

02:30 م الخميس 30 مايو 2019

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، حسم أزمة المشرفين الاجتماعيين ومشرفو الأنشطة، اليوم الخميس، بشكل نهائي بأحقيتهم في صرف كادر المعلم والذي كان يصرف لهم وجرى إيقافه الفترة الماضية، نتيجة تفسير خاطئ لبعض مواد قانون التعليم، موضحا أن هذا الموضوع محل بحث منذ عام 2008.

وأضاف عمر، في بيان صحفي، أنه جرى تشكيل فريق قانوني برئاسة المستشار علاء حسين، نائب رئيس مجلس الدولة - المستشار القانونى للوزارة- لدراسة الملف منذ نشأته حتى الآن وفتح قنوات تواصل مع جميع الجهات والتي من ضمنها نقابة الاجتماعيين ومجلس النواب؛ لعلاج ذلك الأمر بشكل نهائي كعهد الوزارة فى جميع الملفات التى تعمل عليها.

وأشار نائب الوزير إلى أن "الوزارة لا تضع مسكنات وإنما حل نهائى وجذري لكل المشاكل الإدارية، من أجل استقرار المنظومة التعليمية، ورفع معدلات الرضا الوظيفي الذي ينعكس بالإيجاب على تنفيذ خطة بناء الإنسان المصري التى أطلقتها الدولة المصرية ويدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأوضح عمر أن قرار الوزارة استند على الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا بجلستها المنعقدة بتاريخ ٤ مايو ٢٠١٩.

وأكد أن الوزارة سوف تصدر كتاب دورى لجميع المديريات للالتزام بصرف الكادر لجميع المشرفين الاجتماعيين لبدء التنفيذ بعد إجازة العيد، وبذلك تكون الوزارة أوفت بوعدها للمشرفين الاجتماعيين بعلاج مشكلتهم بشكل نهائي.

فيديو قد يعجبك: