إعلان

القوى العاملة تحصل على 168 مليون جنيه مستحقات في 9 دول عربية

03:07 م الثلاثاء 21 مايو 2019

وزارة القوى العاملة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة القوى العاملة، نجاح مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج خلال الفترة من أول مايو 2018 حتى أول أبريل 2019 من تحصيل ما قيمته 168 مليونا و570 ألفا و322 مستحقات مالية لعدد من العمالة المصرية في 9 دول عربية، فضلا عن حل 6 ألاف و396 شكوى بالطرق الودية مع أصحاب الأعمال بهذه الدول.

وحسب بيان اليوم، يأتي ذلك في إطار الوزارة في الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وكشفت الوزارة، عن قيام مكتب التمثيل العمالي ببغداد - العراق بتحريك ملف المعاشات التقاعدية للمصريين الذين كانوا يعملون بالعراق قبل عام 1990 "قبل حرب الخليج" أو ورثتهم السابق عملهم بالقطاع الحكومي العراقي بتحويل 685 ألف دولار، أي ما يقرب من 12 مليون جنيه مصري، وجار استكمال الدفعات، فضلا عن صرف 15 دفعة للمعاشات التقاعدية للعاملين المصريين بالقطاع الخاص العراقي، مؤكدة أنه يتم المتابعة المستمرة لهذه المستحقات، حيث تعتبر من أولى اهتماماتها حفاظًا على حقوق المصريين وصونًا لها من أي هدْر.

وتابعت: كما تم شغل 368 ألفا و656 فرصة عمل في 16 دولة عربية وأجنبية، وذلك من واقع تصاريح العمل الصادرة من الإدارة المختصة بوزارة الداخلية.

وأضافت الوزارة، أنه يتم خلال المرحلة الحالية إعداد قواعد لبيانات المصريين العاملين بالخارج، باستكمال البنية التحتية المعلوماتية التي تسمح بذلك، لإعداد البرامج من خلال التعاون مع وزارة الانتاج الحربي، حيث تم بالفعل تسجيل ما يزيد من 4 ألاف مصري يعملون بالخارج. ​

فيديو قد يعجبك: