إعلان

الجيزة تحصر بلاغات وشكاوى ضعف وانقطاع المياه للتعامل معها

02:10 م الثلاثاء 21 مايو 2019

اللواء أحمد راشد

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- إسلام ضيف:

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن حصر البلاغات والشكاوى التي تلقتها المحافظة من المواطنين المتضررين من انقطاعات المياه أو ضعفها، وذلك لسرعة التعامل معها والعمل على حلها بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف والجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف.

وأشار المحافظ إلى أن مشروعات المياه الجاري تنفيذها ستساهم بشكل كبير في تقليل أي انقطاعات أو ضعف في ضغوطات المياه، حيث سيلمس المواطنين المتأثرين من تلك المشكلات تحسن ملحوظ في الخدمات خلال الفترة المقبلة.

تصريحات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي أكد خلاله على دخول محطة مياه جزيرة الدهب المراحل النهائية للتشغيل والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 160 ألف م3 / يوم، مُقسمة كالتالي: المرحلة الأولى 80 ألف م3 والمرحلة الثانية 80 ألف م3.

ومن المقرر أن تضخ المحطة 80 ألف م3 خلال الشهر الجاري، حيث يجرى حاليًا التشغيل التجريبي لها، والتأكد من سلامة العينات للتوافق مع الاشتراطات الصحية والبيئية.

وأكد المحافظ في تصريحات له ان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وّجه بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال مشروعات المياه والصرف الصحي المتعثرة بمحافظة الجيزة، وخاصة مشروعي محطة مياه منشأة القناطر، ومحطة مياه القيراطيين، نظرًا لأهميتهما الشديدة في حل مشكلات الانقطاعات وضعف الضغوطات بمراكز ومدن منشأة القناطر وأوسيم.

وأوضح محافظ الجيزة أن هناك تنسيقًا دوريًا لهذا الملف مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ للعمل على حل مشكلة مياه الشرب بالجيزة، وإزالة معوقات تعترض الجدول الزمني للانتهاء من كافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة.​

فيديو قد يعجبك: