برلمانية تحمل وزارة الاتصالات مسئولية أعطال سيستم "التعليم"

11:34 ص الثلاثاء 21 مايو 2019
برلمانية تحمل وزارة الاتصالات مسئولية أعطال سيستم "التعليم"

النائبة هالة أبوالسعد

كتبت- ميرا إبراهيم:

دافعت النائبة هالة أبوالسعد، عضو مجلس النواب، عن نظام التعليم الجديد، ووزير التربية والتعليم، قائلة، إن الوزير طموح أراد بفكره تغيير منظومة فاسدة وفاشلة، مؤكدة أن وزارة الاتصالات تتحمل مسئولية ما يحدث بالسيستم، ولم تستطع أن تكون بتلك الجاهزية لتنفيذ رؤية وزارة التعليم.

وتابعت أبوالسعد، في تصريحات لها اليوم، أنه إذا فشل المشروع سنرجع خطوات كثيرة إلى الخلف وسينتصر المنتفعون، مشيرة إلى أن النظام الجديد يعمل على إتاحة الوصول للمحتوى الرقمي لكل طالب في كل مكان بمصر، وتدريب الطلاب على الأجهزة الحديثة والبرمجيات، والتواصل المباشر بين الوزارة والمعلم والطالب، وميكنة إجراءات كثيرة لتوفير الجهد والإنفاق ولتحسين مستوى الخدمات..

وأكدت أن إجراء امتحانات إلكترونية لتفادي التسريب ومحاولات الغش عند البعض وتفادي أخطاء التصحيح وتحقيق الشفافية والعدالة فى التقييم، مضفة أن التابلت والشبكات والبرمجيات هي أدوات مساعدة وليست جوهر التطوير، ولم يختزل التطوير في جهاز تابلت كما يظل يعتقد البعض.

وأوضحت أن الامتحانات الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم ليست التجربة الأولى في مصر، بل هناك المئات من المدارس الخاصة والدوليه تنفذها منذ سنوات وبتقنيات مختلفه متنوعة ومنها كليات كثيرة في جامعات مصر.

إعلان

إعلان

إعلان