"السيستم رجع": طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان "العربية" بعد إصلاح العطل

12:20 م الأحد 19 مايو 2019

كتبت- ياسمين محمد:

تصوير- نادر نبيل:

تمكنت بعض المدارس الثانوية من إصلاح عطل الشبكة الداخلية الذي حال دون دخول طلاب الصف الأول الثانوي على امتحان اللغة العربية، وعادت مرة أخرى للامتحان الإلكتروني، بعد توزيع الامتحان الورقي على الطلاب.

وخلال الساعة الأولى من امتحان اللغة العربية للصف الاول الثانوي، فوجئ الكثير من الطلاب بمختلف المحافظات، بتعطل نظام الامتحان الإلكتروني، وظهرت للطلاب رسالة على أجهزة "التابلت" الخاصة بهم: "عفوا لم يتم التحقق من رمز الجلسة الخاص بك".

وقال بعض الطلاب بمحافظات: الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، المنوفية، والشرقية، إنهم فوجئوا بتعطل نظام الامتحان الإلكتروني في التاسعة صباحا، وأخبرهم الملاحظين بالتحول للامتحان الورقي، وفي الحادية عشرة ظهرا، أخبرهم الملاحظين بإصلاح العطل الموجود بالشبكة، وتغيير كود الامتحان، وصدور تعليمات بالتحول للامتحان الإلكتروني مرة أخرى.

وأكد الملاحظين للطلاب أنهم يبدأون الامتحان من جديد ويستغرقون زمن الإجابة كاملا والمقدر بـ 3 ساعات.

وانطلقت، اليوم، امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي، وبدأت بمادة اللغة العربية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت الاعتماد على الشبكات الداخلية بالمدارس في إيصال الامتحان للطلاب وليس السحابة الإلكترونية المركزية، مؤكدة أن هذه الآلية تضمن وصول الامتحان للطالب دون الحاجة إلى الإنترنت، وتجعل كل مدرسة وحدة مستقلة بذاتها، بحيث إذا وقعت مشكلة تقنية في مدرسة ما، لا تنتقل للمدارس الأخرى.

وأكدت الوزارة أنه تحسبا للظروف الطارئة، فإن جميع مديريات التربية والتعليم، طبعت نسبة 100% من امتحان اللغة العربية، للتحول إليه في حالة الضرورة القصوى، مطالبة الطلاب بالتركيز على نمط الأسئلة الجديد الذي بقيس الفهم وليس آلية وصول الامتحان إليهم.

إعلان

إعلان

إعلان