إعلان

تضامن البرلمان تنتقد أداء المجلس القومي للسكان: لايقوم بدوره

02:04 م الخميس 16 مايو 2019

عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

انتقد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، أداء المجلس القومي للسكان.

وقال القصبي، خلال اجتماع اللجنة اليوم الخميس، إن المشكلة في عدم تفعيل المادة ٢١٤ من الدستور، مضيفا أن المجلس بوضعه الحالي ليس لديه القدرة على التفاعل مع باقي الوزارات.

ووجه القصبي سؤالا لمقرر المجلس القومي للسكان، عمرو حسن، قائلا له: "تقدر تتابع وحدات تنظيم الأسرة؟، في وحدات عندها عجز، هل عندك قدرة على معالجة العجز بوضعك الحالي؟".

وتابع أن "١٢% من طالبي الخدمة لا يحصلون عليها، الشربحة التي لم تتعبوا فيها ولم تستخدموا أدوات إعلامية معها ولا توعية، ١٢ % من السيدات طالبي الخدمة لا تصل إليهم الخدمة".

واستكمل: "لا أهاجم المجلس لكن أناقش مؤشرات فعلية، ست مش عايزة تخلف تقول بس اديني الوسيلة وحضرتك لا تستطيع توفيرها وهي شريحة جاهزة ما السبب؟".

وعقب مقرر المجلس القومي للسكان، عمرو حسن، قائلا: "الحل أن نغير رؤيتنا فهذه ليست قضية صحية، ولكن مشروع استثماري لو نظرت له أنه مشروع استثماري عمر ما يكون عندي نقص في أي حاجة، والحل نغير رؤيتنا للقضية، لو اعتبرت أنه يحقق أرباح وفوائد سنعرف نجد له فلوس وموارد".

من جانبها، وجهت وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، رشا رمضان، سؤالا لمقرر المجلس القومي للسكان، قائلة: "المجلس بوضعه الحالي يقوم بدوره نعم أم لا"، فأجاب القصبي: "رئيس الجلسة يجيب، لا، ومهمتنا إزالة هذه الأسباب، والمجلس يعجز عن التواصل مع وزارة مثل التربية والتعليم، أدواتك غير كافية ودورنا أن نمكن المجلس ولا نهاجمه".

فيما، قالت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، سحر السنباطي، "نحتاج إعادة هيكلة للمجلس وضخ دماء جديدة من الشباب".

فيديو قد يعجبك: