إعلان

غادة والي: 48% من سيدات الصعيد يعانين سوء التغذية

04:51 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

مؤتمر تمكين المرأة في مصر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد قاسم:

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة أصدرت برنامج "الألف يوم الأولى" موجهًا لسيدات الصعيد؛ لمعاناة 48% منهن سوء التغذية.

وأضافت والي -خلال مؤتمر "تمكين المرأة في مصر"، والذي عقدته كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة، الثلاثاء، أن الوزارة تقدم دعم عيني يحتوي على حزمة من الأطعمة لنحو 50 ألف سيدة صعيدية ضمن البرنامج.

وأشارت إلى أن قضية الفقر هي الأهم في عمل وزارة التضامن وتكون برامجنا بحكم طبيعتها للمرأة سواء كان في شكل دعم نقدي أو في فرص الحصول على قروض ميسرة وتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وقالت إن أكثر من 2.5 مليون يحصلن على قيمة الدعم النقدي بأسمائهن بإجمالي دعم شهري يزيد على مليار جنيه مصري تقريباً.

ولفتت والي إلى أن مشروع الحضانات من أهم المشروعات التي تولي لها وزارة التضامن اهتماما كبيرا حتى تتفرغ المرأة للعمل وتضع أبنائها في مكان آمن؛ حيث أسست الوزارة قاعدة بيانات للحضانات وبدء التطوير والتوسع فيها.

وأشارت إلى أن ٨٥٣ طفلًا وطفلة موجودون الآن في حضانات بالأسمرات أسستها جمعية خير وبركة وتقدم أعلى خدمة للأبناء ويعمل بها السيدات العاملات بالأسمرات.

وأشارت إلى مشروعات الحرف التراثية حيث يعمل فيها نحو 5 آلاف سيدة لديها منتجات تسوقها لهم الوزارة، وتقيم لهم معاررض وتربطهم بأصحاب المحلات التجارية، وكان نتاج دلك حصول وزارة التضامن على جائزة الأميرة سبيكة لأفضل منتج لعام 2019.

فيديو قد يعجبك: