إعلان

"لو تظلمك اترفض" هل يمكن تقديم طلب آخر؟.. "التموين" تجيب

08:00 ص الثلاثاء 09 أبريل 2019

بطاقات التموين

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- عايدة رضوان:

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في تطبيق معايير المرحلة الثالثة من حذف غير المتسحقين من الدعم اعتبارًا من بداية إبريل الجاري، وتمت إتاحة إمكانية التظلم لمن انطبقت عليهم المعايير، فيما استمر فتح باب التظلمات للمستبعدين ضمن المرحلة الثانية، عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة "https://www.tamwin.com.eg/".

وقال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، والمتحدث باسم الوزارة، إن باب التظلمات متاح لكل من انطبقت عليهم إحدى معايير المرحلتين الثانية والثالثة، مؤكدًا عدم تحديد موعد لإغلاق باب التظلمات من قبل وزير التموين.

وأضاف كمال- في تصريح لـ"مصراوي"- أنه يتم البت في كل التظلمات المستلمة وفحصها بدقة، مؤكدًا عدم حذف أي مستفيد حتى يتقدم بتظلم يتم فحصه ومراجعته.

وحول من يتم رفض تظلماتهم، أكد المتحدث باسم وزارة التموين، أن إمكانية تقديم تظلم آخر متاحة لكل المواطنين بلا استثناء عبر الموقع الإلكتروني ذاته، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على إتاحة إمكانية إرفاق المستندات التي تثبت أحقية المواطن المتظلم مع الطلب.

ونصت معايير المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين، على استبعاد كل من: "تقدر المصروفات المدرسية لأحد أبنائه بـ30 ألف جنيه أو أكثر، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، ومالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ10 أفدنة فأكثر، ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر، إضافة إلى مالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى".

فيديو قد يعجبك: