إعلان

"كارت الفلاح".. "مدبولي" يتابع تطبيق منظومة حصر الحيازات الزراعية

06:31 م الأحد 07 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد غايات ومحمد نصار:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بتطبيق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية "كارت الفلاح"، وذلك بحضور وزيري الإنتاج الحربي، والموارد المائية والري، ونائب وزير الزراعة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللواء عاطف عبدالفتاح، أمين عام مجلس الوزراء استعرض خلال الاجتماع نتائج اللقاءات التي عقدها مع مسئولي عدد من الوزارات المعنية، لسرعة الانتهاء من مختلف الخطوات المتعلقة بتطبيق منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المنظومة، أوضح أمين عام مجلس الوزراء، أنه تم الانتهاء من ميكنة المديريات والإدارات الزراعية على مستوى الجمهورية، وأنه جاري الانتهاء من تسجيل الحيازات الزراعية، واستكمال اصدار "كارت الفلاح" وسرعة تسليمها للمزارعين، إلى جانب الانتهاء من الحصر الزراعي لمختلف الحيازات، وما تم من أعمال تتعلق بالرفع المساحي لتلك الحيازات.

وأشار اللواء عاطف عبدالفتاح، إلى أنه تم إجراء تشغيل تجريبي للمنظومة الجديدة في عدد من الجمعيات الزراعية بمحافظتي الغربية وبورسعيد، باعتبارهما ضمن محافظات المرحلة الأولى، وذلك للتعرف على أية تحديات أو مشكلات قد تواجه عمليات التطبيق، بهدف التعامل معها وسرعة العمل على حلها، وصولًا لتحقيق الأهداف المرجوة من تطبيق المنظومة، كما عرض مسئولو كل وزارة خلال الاجتماع الأعمال المنوطة بهم.

وكلف رئيس الوزراء، في ختام الاجتماع، بعرض نموذج للمحافظتين اللتين تم البدء في تجربة المنظومة بهما (بورسعيد – الغربية) الأسبوع المقبل، على أن يتم العمل على الانتهاء من باقي المحافظات خلال 6 أشهر.

فيديو قد يعجبك: