إعلان

حدث في 8 ساعات| البنزين بسعر التكلفة في يونيو.. والأرصاد: الحرارة تصل لـ37 غدا

04:49 م السبت 06 أبريل 2019

حدث في 8 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

شهدت مصر، اليوم السبت، مجموعة من الأحداث على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها، والتي من أبرزها إعلان صندوق النقد الدولي رفع مصر أسعار الوقود لتصل إلى سعر التكلفة في منتصف يونيو المقبل.

ويرصد مصراوي أبرز الأحداث التي شهجتها مختلف أنحاء الجمهورية في الـ8 ساعات الماضية، على النحو التالي:.

أمطار وحرارة تصل لـ37 درجة حتى الاثنين

أعلن مركز التنبؤات التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم السبت وحتى الاثنين المقبل، ستشهد مصر إحدى الظواهر الجوية، التي تحدث في فصل الربيع وتتمثل في ارتفاع درجات الحرارة وسقوط أمطار في نفس الفترة، مشيرًا إلى أنه من الوارد تكرار هذه الظاهرة خلال فصل الربيع، باعتبار أن الربيع يتميز بالتقلبات الجوية وعدم استقرار حالة الطقس.

الوقود بسعر التكلفة منتصف يونيو المقبل

قال صندوق النقد الدولي، إن مصر سترفع أسعار الوقود لتصل إلى سعر التكلفة في منتصف شهر يونيو المقبل، مضيفًا في تقرير المراجعة الرابع لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر، الذي أتاحه الصندوق في ساعة مبكرة من اليوم أن "السلطات المصرية تعهدت بالوصول بسعر الوقود لسعر التكلفة في منتصف يونيو المقبل".

السيسي يؤكد ضرورة التحرك العاجل لوقف تدهور الأوضاع في ليبيا

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان رسمي، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، طلب نقل تحياته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مُعربًا عن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع روسيا، والحرص على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن أهمية تكثيف التشاور والتنسيق حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل التحديات التي الراهنة في المنطقة وجهود البلدين لاستعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط.

رئيس "طاقة البرلمان": "قطاع البترول هيكون وش الخير على مصر وشعبها"

أعلن النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، دعم اللجنة لتصريحات المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، التي أكد فيها أن استراتيجية الوزارة الجاري تنفيذها حاليًا، تشتمل على تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة لتطوير ورفع كفاءة الشبكة القومية للغازات الطبيعية، وذلك لاستيعاب كميات الغاز الإضافية التي تم وضعها على الإنتاج من المراحل الأولى من مشروعات تنمية الاكتشافات الغازية.

الإهمال بالوحدات البيطرية سيؤدي إلى كارثة بالثروة الحيوانية

تقدم النائب فايز بركات، عضو مجلس النواب عن دائرة أشمون وعضو لجنة التعليم بالبرلمان، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن الإهمال بوحدات الطب البيطري في مصر، مطالبًا بضرورة الوقوف على سبب الإهمال ووضع حلول جذرية للقضاء عليه، مشيراً إلى أن الإهمال قد يؤدي إلى كارثة في الثروة الحيوانية.

طلب إحاطة بشأن استمرار حظر استيراد المنتجات الزراعية

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، ضد الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، بشأن استمرار تراخي وزارة الزراعة عن القيام بدورها في الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية وعدم جدوى المنظومة الجديدة.

وقال فؤاد، في طلب الإحاطة، إن استمرار تراخي وزارة الزراعة، عن القيام بدورها في الرقابة على الصادرات الزراعية أدى إلى تفاقم الأزمة.

"البيئة" تواصل حملاتها على شركات صناعة الورق بقنا

واصلت وزارة البيئة من خلال الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظة قنا حملاتها التفتيشية على شركات صناعة الورق.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم السبت، إنه تم خلال هذه الحملات أخذ عينات من مياه الصرف الصناعي للشركة وإجراء التحاليل الحقلية الخاصة بالعينات، بالإضافة

إلى مراجعة السجلات البيئية للمصنع وسجل المواد والمخلفات الخطرة.

الانتهاء من تجهيزات مستشفى بورفؤاد قبل منتصف يونيو المقبل

شددت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على الانتهاء من كافة أعمال التجهيزات بمستشفى بورفؤاد العام قبل منتصف يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك: