إعلان

الإسكان: برنامج خدمات الصرف الصحي يستهدف 167 وحدة بـ 3 محافظات

11:27 ص الجمعة 05 أبريل 2019

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبدالناصر:

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن برنامج خدمات الصرف الصحي المُستدامة بالمناطق الريفية، والمُمول من البنك الدولي يهدف في المرحلة الأولى؛ لتغطية خدمات الصرف الصحي لعدد 167 وحدة سكنية بـ 3 محافظات (الشرقية، والدقهلية، والبحيرة).

وأضاف وزير الإسكان، في بيان اليوم الجمعة، أن المرحلة الأولى تتضمن 3 محاور أولها تحسين خدمات الصرف الصحي، وتوفيرها لحوالي 830 ألف نسمة بالتجمعات الريفية التي تعاني من درجات عالية من التلوث بمنطقة تنفيذ البرنامج في المحافظات الـ 3 المُشاركة.

وأشار إلى أن المحور الثاني يتعلق بتحسين النظم التشغيلية لشركات مياه الشرب والصرف الصحي والممارسات التي تتبعها، وتعزيز قدرات الشركات لتحسين أدائها من النواحي التشغيلية والمالية والمؤسسية ومجالات مشاركة المواطنين، بينما يختص المحور الثالث بتنفيذ برنامج لتوفير المناخ المناسب بما يتيح تقديم المزيد من خدمات الصرف الصحي بالمناطق الريفية بكفاءة وفعالية.

وأوضح الوزير أن هذا المشروع يُعد المرحلة الأولى من البرنامج القومي لخدمات الصرف الصحي للمناطق الريفية، الذي يهدف إلى توفير خدمات الصرف الصحي لعدد من القرى والعزب في جمهورية مصر العربية، حيث تبدأ هذه المرحلة بالقرى الملوثة لفرع رشيد وترعة السلام، وينتهي تنفيذها عام 2022.

يذكر أنه تم توقيع عقد القرض رقم 8527 بين مصر والبنك الدولي بقيمة 550 مليون دولار بتاريخ 4 أكتوبر 2015؛ لتنفيذ مشروع (خدمات الصرف الصحي المُستدامة بالمناطق الريفية)، والصادر بشأنه تصديق رئيس الجمهورية بتاريخ 31/12/2015.

فيديو قد يعجبك: