• وزيرا الطيران والرياضة يبحثان سُبل استقبال وفود "أمم إفريقيا"

    06:31 م الخميس 04 أبريل 2019
     وزيرا الطيران والرياضة يبحثان سُبل استقبال وفود "أمم إفريقيا"

    الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني

    كتب - طه عبيد:

    التقى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم الخميس، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لمناقشة استعدادات وزارة الطيران المدنى لاستقبال الوفود المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى تستضيفها مصر فى يونيو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

    واتفق الوزيران، على اتخاذ وزارة الطيران جميع الإجراءات المتبعة في استقبال وتوديع المشاركين بالبطولة من بعثات المنتخبات الأفريقية، وكبار الزوار والوفود المرافقة، وكذا الاستعداد لمراسم قرعة البطولة المقرر لها الجمعة المقبل.

    من جانبه، أكد وزير الطيران المدنى، حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والخدمات كافة لجميع الفرق والوفود الإفريقية والدولية المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، من أجل انجاح هذا الحدث الهام وخروجه بالصورة المشرفة التى تليق بمكانه مصر أمام دول العالم.

    وأكد الفريق يونس، إنه تم تخصيص صالة (4) لاستقبال البعثات الرياضية المشاركة فى الحدث، كما أعلن عن إطلاق اسم البطولة على الصالة خلال فترة انعقادها فى مصر، ووجه بتخصيص كاونترات ولوحات إرشادية لتقديم التسهيلات للمشاركين والوفود فضلًا عن تشكيل فرق عمل من العلاقات العامة بشركتى ميناء القاهره الجوى ومصر للطيران يرتدون زى مخصص لتسهيل وسرعة إنهاء إجراءات وصول وسفر الوفود المشاركة .

    واضاف، أن وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة تحرص دائما على المشاركة فى مثل هذه الأحداث والمناسبات التى تستضيفها مصر، ويتم توفير كل سبل الدعم لضيوف مصر، كما أعطى توجيهاته بتقديم كل التسهيلات لأعضاء البعثة المشاركين فى إجراء قرعة كأس الأمم الإفريقية والتى تقام يوم 12 من إبريل الجارى، مضيفًا أن نادى إيروسبورت التابع لوزارة الطيران المدنى يستضيف التدريبات الخاصة لواحدة من المجموعات المشاركة فى البطولة.

    من جانبه، تقدم وزير الشباب والرياضة، بالشكر لوزير الطيران المدنى على ما لمسه من تعاون مثمر وتنسيق دائم مع وزارة الشباب مشيرًا أن الوزارتين تربطهما علاقات تعاون وطيدة وغير تقليدية ، حيث أن وزارة الطيران تقوم دائمًا بتوفير الدعم والمساندة لجميع الألعاب الرياضية المشاركة فى الأحداث العالمية التى تمثل مصرفى مختلف المحافل الرياضية دوليًا.

    يذكر، أنه جاري توقيع بروتوكول بين مصر للطيران والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) ينص على اختيار شركة مصر للطيران الناقل الرسمي لبطولة كاس الأمم الافريقية 2019 وتقديم تسهيلات السفر للمنتخبات والجماهير الإفريقية والعربية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان