إعلان

"المشاط" تعقد لقاءات ثنائية مع وزراء السياحة في سلوفينيا واليونان

08:16 م الأربعاء 03 أبريل 2019

رانيا المشاط

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة - أ ش أ:

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، العديد من اللقاءات الثنائية مع وزراء السياحة في سلوفينيا واليونان وسانت لويس وبورتوريكو.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزيرة في فعاليات الدورة الـ 19 للقمة الدولية للمجلس الدولي للسياحة والسفر (WTTC Global (Summit 2019‬ التي تعقد خلال الفتـرة من 2 إلى 4 أبريل الجاري بمدينة إشبيلية بإسبانيا.

وتناولت اللقاءات بحث سبل التعاون بين تلك الدول ومصر في مجال السياحة، كما ناقشت اللقاءات التجارب المختلفة في كل دولة للنهوض بقطاع السياحة بها.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، عقدت الدكتورة رانيا المشاط عدة لقاءات منها لقاء تليفزيوني مع قناة Travel Weekly التي تعتبر من القنوات السياحية الأمريكية الهامة ، بالإضافة إلى لقاءات مع مجلة فوربس Forbes ،و مجلة ايه بي سي الإشبيلة ABC de Sevilla.

وأكدت الوزيرة خلال اللقاءات، التحسن في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرة إلى التقارير الإيجابية التي نشرتها وسائل الإعلام العالمية مؤخرا عن مصر واختيارها من أفضل المقاصد السياحية لقضاء الإجازات فيها في 2019.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية قطاع السياحة في مصر كأحد العناصر الداعمة للاقتصاد القومي، حيث يلامس حياة الملايين من الناس، مؤكدة أهمية تقديم منتج سياحي جاذب وتنافسي، لكنه في نفس الوقت يراعي الحفاظ على البيئة الطبيعية ويكون له مساهمة إيجابية في التنمية المجتمعية.

وأضافت أن رؤية الوزارة لتطوير قطاع السياحة في مصر تأتي تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، كما وضعت وزارة السياحة مفهوم السياحة المستدامة، بمحاورها الثلاثة البيئية والاجتماعية والاقتصادية، كعنصر أساسي في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: