إعلان

مع ارتفاع حرارة الجو.. الأرصاد توضح المدن الأنسب لقضاء عطلة شم النسيم

09:13 ص الأحد 28 أبريل 2019

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، لتصبح أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي من 3 إلى 4 درجات مئوية.

وأوضحت شاكرة في تصريحات صحفية، أن الطقس مائل للحرارة طوال ساعات النهار ولطيف خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، لافتة إلى عدم الشعور بالفرق الكبير في درجات الحرارة بين الليل والنهار خلال الفترة الماضية، وبدأت في التقارب حتى أصبح الجو جميل ولطيف ليلا ونهارا.

ونوهت إلى أفضل المدن الساحلية الأفضل لخروج المواطنين، موضحة أن مدن البحرين "الأحمر والمتوسط" متاحة للجميع والجو يمسح للاستمتاع والخروج، حيث تعتبر أفضل المدن المطلة على البحر الأحمر هم "شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم" وتترواح درجات حرارتهم ما بين 33 إلى 43 خلال النهارة وبالليل ما بين 18 و 19 درجة.

أما عن السواحل الشمالية، فتعتبر "الإسكندرية ومرسى مطروح" الأفضل للخروج، حيث تترواح درجات الحرارة في النهار ما بين 24 إلى 25 درجة وفي الليل 16 درجة ومعظم أنحاء الجمهورية الجو فيها جميل خلال هذه الفترة.

ونوهت إلى أن الرياح معتدلة على معظم أنحاء الجمهورية وتنشط فقط على مدن شمال الصعيد وجنوب سيناء، وليست محملة بالأتربة أو الرمال المثارة لكنها عبارة عن نسمة هواء نشطة تشعرنا بتلطيف درجات الحرارة، لافتة إلى وجود شبورة مائية في الصباح الباكر لكنها خفيفة جدا ولا تؤثر على حركة المواطنين.

ونصحت المواطنين بالاستمتاع بالجور ليلا ونهارا والخروج للحدائق والمنتزهات والشواطئ خاصة في فترة الإجازات، وارتداء الملابس الصيفية وتناول شرب الماء بكمية كبيرة خصوصا تحت آشعة الشمس المباشرة.

فيديو قد يعجبك: