إعلان

ننشر أسعار وعروض منافذ وزارة الزراعة لمحاربة الغلاء في رمضان - صور

08:11 ص الأحد 28 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أحمد مسعد:

دائمًا ما تشهد الأعياد والمناسبات ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار، الأمر الذي دفع وزارة الزراعة عبر قطاعاتهات المختلفة لفتح منافذ بيع لمنتجاتها تلبية لاحتياجات المواطنين في شهر رمضان الكريم.

ويبلغ عدد المنافذ التابعة لوزارة الزراعة، 353 منفذًا ثابتًا بالإضافة إلى 10 منافذ متنقلة، موزعين على محافظات الجمهورية، بجانب تدشين 100شادر لأول مرة يحتوي علي كافة احتياجات الخضروات واللحوم .

ورصدت عدسة "مصراوي"، إقبال كبير من المواطنين على منافذ وزارة الزراعة التابعة لقطاع الإنتاج، ومشروع "برايم" الذي يعرض منتجاته لليوم الرابع، بشارع نادي الصيد بالدقي، القاهرة، حيث يتم طرح السلع والمنتجات الغذائية واحتياجات الشهر الكريم للمواطنين بأسعار مخفضة.

ويستقبل المعرض الجمهور على مدى 12 ساعة يوميًا من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء، حيث تشارك فى معارض وزارة الزراعة، وعدد من الشركات التابعة لوزارة التموين والشركات، بجانب كبرى شركات القطاع الخاص وموردى السلع والمواد الغذائية، كما تم تخصيص جناح لطرح اللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة للمواطنين.

وقال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المعرض بدأ منذ 4 أيام وسوف يستمر لمدة شهر كامل، مشيرًا إلى وجود رغبة من المستهلكين أن يستمر المعرض طوال العام.

وأضاف القرش، في تصريح خاص لمصراوي، أن المعرض يستقبل العديد من الوافدين بالمنطقة والمناطق المجاورة للعديد من الشباب بسبب جودة والأسعار التنافسية، موضحًا ان المعرض حقق المعادلة الصعبة الخاصة بتسويق منتجات صغار المزارعين وتقديمها إلي المستهلكين مباشرة

وأوضح أن الوزارة تعاقدت مع أكثر من 21 جمعية بمعدل يزيد عن 300 مزارع ومنتج ونقل منتاجتهم من المحافظات إلى المعارض والشوادر فوراً عبر العربات المتنقلة التابعة للوزارة، مؤكدًا علي أن الوزارة حتى الآن لم تتلق أي شكوى من المستهلكين.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إلى أن الوزارة تهدف للحد من ارتفاع الأسعار التي يتعرض له المصريين تحديدًا في أوقات الأعياد والاحتفالات مما يزيد من أعباء المواطنين، مضيفا أن زيادة المعروض وطرح العروض يقلل من حدة الحلقات الوسيطة ويعد رابطة الميزاتن للأسعار.

وطرحت الوزارة، العديد من العروض الخاصة بـ"برايم" يستعرضها مصراوي..

- عرض اللحوم بـ 90 جنيهًا للكيلو لحم كندوز بلدي بمعرض برايم، بينما يباع في المنافذ بسعر 95 جنيهًا للكيلو والضاني بـ110 جنيهًا.

وجاءت أسعار الزيوت متميزة، زجاجة كيلو ونصف زيت الصالحية بسعر 140 جنيهًا، وزيت زيتون غزة بـ40 جنيهًا، وكيلو الرنجة بـ25 جنية درجة أولى، والمربى بـ28 جنيهًا.

وحول مستلزمات رمضان، جاء سعر الزبيب المصري بـ51 جنيهًا، والإيراني 62 جنيهًا، والزبيب الأحمر 35 جنيهًا، والتمر الهندي بـ17 جنيهًا، والمشمش بـ84 جنيهًا.

والقسم الخاص بالدواجن:

- فراخ 1000\1100 بسعر 40 جنيهًا للكيلو مجمدة، و1200 بسعر 45 جنيهًا، و1400 بـسعر 54 جنيهًا، والفلية والشيش بـ60 جنيهًا، والجناح بـ17 جنيه، وصدور بالعظم بـ39 جنيهًا، والوراك بـ30 جنيهًا.

وحول عروض منافذ الإنتاج المنتشرة عبر المحافظات جاءت كالتالي :

- عرض خاص بـ100 جنيه يضم: "كيلو شاي - كيلو أرز - كيلو سمنة - كيلو زيت – 2 كيس مكرونة - كيلو فول).

- عرض خاص بـ150 جنيهًا يضم: "كيلو أرز - كيلو سمنة الحلوب - 1 زيت - نصف كيلو عدس أصفر – 1 كيلو فول – 1 كيلو بلح جاف - 1 برطمان صلصة – 2 كيس ملح - ربع كيلو زبيب – 1 لفة قمر الدين".

فيما جاءت أسعار مستلزمات الشهر الكريم كالتالي: "المشمشية 74 جنيهًا، وقراصيا 68 جنيهًا، وقمر الدين 15 جنيهًا، وزبيب 68 جنيهًا، وزبيب هندي 70 جنيهًا، وتين مجفف 28 جنيهًا، وجوز هند ناعم 66 جنيهًا، وخروب عصا 34 جنيهًا، وتمر هندي نصف كيلو 24 جنيهًا".

وتقدم الوزارة عروض أخرى في منافذها بالمحافظات المختلفة، أبرزها: "عروض خاصة على الدجاج الصالح للشواء بـ28 جنيهًا للواحدة، وعرض فرختين في طبق 41 جنيهًا، وعرض حمام سوبر سعر الجوز 55 جنيهًا، وعروض خاصة للسمان السوبر بـ33 جنيهًا للجوز، والأرز البلدي بسعر 7.5 جنيه للكيلوجرام، والفاصوليا البيضاء 14 جنيهًا للكيلو جرام، ونصف كيلو عدس 10 جنيهات".

فيديو قد يعجبك: