إعلان

حدث في 8 ساعات| السيسي يستعرض تجربة مصر بقمة "الحزام والطريق" والأرصاد تعلن ذروة الموجة الحارة

03:27 م السبت 27 أبريل 2019

حدث في 8 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- داليا شبل:

شهدت مصر، اليوم السبت، مجموعة من الأحداث على مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، من أبرزها إعلان اللجنة التشريعية بمجلس النواب، مناقشة المجلس في جلسته العامة التي ستعقد 12 مايو القادم قرار فرض حالة الطوارئ.

ويرصد مصراوي أبرز الأحداث خلال الساعات الماضية:

السيسي يستعرض تجربة مصر بقمة "الحزام والطريق"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تنفذ مشروعًا عملاقًا لتنمية محور قناة السويس، استثمارًا لموقع القناة الاستثنائي بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، وسعيا ليصبح المحور مركزا لوجستيا واقتصاديا عالميا يساهم بفاعلية في تطوير وتسهيل حركة الملاحة والتجارة الدولية، وبما يتكامل مع مبادرة الحزام والطريق التي تعتمد بالأساس على مفهوم الممرات الاقتصادية للتنمية.

شم النسيم إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة إن الاثنين المقبل الذي يوافق شم النسيم إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وأضاف سعفان، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل

بأجرٍ إضافيًا غير أجره الأساسي

في ذلك اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك.

غرفة عمليات لتلقي شكاوى التحرش خلال شم النسيم

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن تخصيص غرفة عمليات لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش والتدخل السريع، وذلك خلال الاحتفال بعيد القيامة المجيد واحتفالات شم النسيم، يومي الأحد والاثنين المقبلين، وذلك عبر الخط الساخن رقم 15115.

الأرصاد تعلن تفاصيل الموجة الحارة خلال 72 ساعة مقبلة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، إن ذروة الموجة الحارة غدا ويوم الاثنين.

ومن المقرر أن يسود غدا الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا، على أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

خريطة تسليم أراضي الإسكان بأنواعها في 6 أكتوبر

يبدأ جهاز مدينة 6 أكتوبر، تسليم قطع الأراضي التي تم تخصيصها بالقرعة العلنية خلال 2018 و2019 ضمن محور أراضي الإسكان الاجتماعي والمتميز والأكثر تميزًا.

إجراءات العاصمة استعدادًا لشم النسيم

أعلنت محافظة القاهرة اتخاذ مجموعة من الإجراءات من أجل استقبال عيد شم النسيم الذي تفصلنا عنه أيام قليلة، وذلك وفق توجيهات مشددة من اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، لرؤساء الأحياء

وجهات المحافظة منها هيئة النظافة.

ووجه اللواء خالد عبدالعال، رؤساء الأحياء ورئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد شم النسيم.

النواب يصوت على فرض حالة ال طوارئ12 مايو

قال النائب إيهاب الطماوي عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن المجلس سيناقش في جلسته العامة التي ستعقد يوم 12 مايو القادم للتصويت على قرار الرئيس فرض حالة الطوارئ، مشيرًا إلي أن الدستور نص في مادته 154 أن يقوم مجلس الوزراء بإرسال القرار إلي مجلس النواب خلال 7 أيام من صدوره على أن يناقشه المجلس في أول جلسة عامة.

تنفيذ شبكة الغاز الطبيعي بالمنيا الجديدة بتكلفة 148 مليون جنيه

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يجرى تنفيذ شبكة الغاز الطبيعي بمدينة المنيا الجديدة، بتكلفة 148 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تنفيذ شبكات الحيين الرابع والخامس.

أسعار كرتونة رمضان في 4 جمعيات خيرية

مع اقتراب شهر رمضان بدأت الجمعيات والمؤسسات الخيرية، الإعلان عن توفير كرتونة أو "شنطة" رمضان، من أجل توزيعها على الأسر المحتاجة في جميع المحافظات.

وارتفعت أسعار كرتونة رمضان في عدد من الجمعيات والمؤسسات مقارنة بالعام الماضي، كما اختلفت مكوناتها.

اعتماد مخطط استراتيجي للمنصورة الجديدة بمساحة 6271 فدانًا

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 98 والصادر بتاريخ 27 أبريل 2019، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابق، رقم 82 لسنة 2019، باعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة المنصورة الجديدة بإجمالي مساحة 6271.64 فدان.

الصحة تستعين برئيسة تمريض إنجليزية بمستشفيات التأمين الصحي الجديد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه سيتم الاستعانة برئيسة تمريض إنجليزية بكل مستشفى من مستشفيات التأمين الصحي الجديد، لوضع نظام تشغيل وفقاً لمعايير الجودة العالمية، ولتدريب الأطقم التمريضية لرفع كفاءتهم المهارية.

فيديو قد يعجبك: