إعلان

"أبوستيت" يشارك في اجتماعات محافظي الهيئة العربية للاستثمار

04:32 م الجمعة 26 أبريل 2019

الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

شارك الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة، في اجتماعات الدورة الثالثة لمجلس محافظي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والتي تعقد بدولة الكويت، في إطار الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية .

وقال وزير الزراعة إنه تم خلال الاجتماعات مناقشة الإنجازات والمشروعات التي تمت خلال العام الماضي، ومن بينها المساهمة في مشروع إنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية في مصر .

وأضاف أنه تم الاتفاق على اختيار مصر لرئاسة اجتماعات مجلس المحافظين بالهيئة ، للدورة التي من المقرر عقدها بدولة المغرب في أبريل 2020.

وأوضح وزير الزراعة أن المجلس قد وافق على البرنامج الاستثماري للهيئة في العام القادم بمبلغ 30 مليون دولار، وكذلك من المقرر دراسة طلب الهيئة لتخصيص 100 ألف فدان لزراعة المحاصيل الإستراتيجية، في إطار مشروع المليون ونصف المليوم فدان بمصر .

وأكد أبوستيت أن استثمارات الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي في مصر تبلغ حوالي 500 مليون جنيه، ومنها مصنع إنتاج سكر من البنجر بالفيوم و شركة المنيا لفرز وتعبئة الخضروات والفاكهة بغرض التصدير.

فيديو قد يعجبك: