إعلان

"لدينا مشكلة في العقل المصري".. الخشت: الناس تريد إصلاح الكون

12:15 م الخميس 25 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن كلية العلوم جاءت في الصدارة بين كليات الجامعة في النشر الدولي، مشيرًا إلى أن الكلية ارتبط باسمها، علماء وباحثون متميزون على مستوى العالم.

وحسب بيان، اليوم الخميس، قال الدكتور محمد عثمان الخشت، خلال احتفالية تخريج الدفعة 90 من خريجي الكلية عام 2017/2018، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، والتي حملت اسم الدكتور شريف مراد شريف، وبحضور الدكتور عبدالحميد المناوي عميد الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، إن الجامعة احتلت ترتيباً متقدماً في التصنيفات العالمية بفضل أساتذتها وباحثيها الذين نشروا بحوثاً دولية بإسم الجامعة في المجلات والدوريات المصنفة دولياً.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه تم تطوير عدد كبير من المعامل بالجامعة، لخدمة البحث العلمي بين أعضاء هيئة التدريس وبتكلفة نحو 17 مليون جنيه، مشيرًا إلى رفع مكافآت النشر العلمي الدولي لأعضاء هيئة التدريس والباحثين المنشورة بحوثهم في المجلات العلمية الدولية المصنفة، تحفيزاً للباحثين لنشر العديد من الأبحاث العلمية علي المستوي الدولي بإسم الجامعة.

وتابع الدكتور محمد عثمان الخشت، موجهاً النصيحة إلى الطلاب، أن يبنوا على جهد من سبقوهم من المتميزين والمتفوقين ليقدموا المزيد من الإسهام والتقدم.

وتابع: "نحن لدينا مشكلة في العقل المصري، وهي أن الناس تود إصلاح الكون دون القدرة على إصلاح أنفسهم، فلابد أن نعرف أنفسنا قبل النظر للآخرين، وعلينا الاستفادة بكل معلومة جديدة واكتساب خبرة جديدة لتطوير الذات".

فيديو قد يعجبك: