إعلان

مذكرة تفاهم بين جامعتي الأزهر ورأس الخيمة بالإمارات

11:02 م الأربعاء 24 أبريل 2019

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمود مصطفى:

وقع رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، مذكرة تفاهم مع جامعة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة لبحث سبل التعاون المستقبلى فى مختلف قطاع الطب والعلوم الصحية.

وأكد المحرصاوي- في بيان اليوم الأربعاء - استعداد جامعة الأزهر للتعاون مع جامعة رأس الخيمة، وتقديم الدعم العلمي والعملي لطلابها ..موضحا أن الأزهر الشريف هو القوى الناعمة لمصر.

وأضاف أنه يجري حاليا الاستعدادات اللازمة لتنظيم المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارّة الإفريقية، في شهر يوليو المقبل، الذي يعقده اتحاد الجامعات الإفريقية، كل عامين؛ لمناقشة الخُطّة الاستراتيجية للتعليم العالي، بالاتحاد الأفريقي، بحضور وزراء ورؤساء مؤسسات التعليم العالي بإفريقيا وأوروبا، وتحتضنه جامعة الأزهر.

ولفت إلى أن قطاع الطب بالجامعة تصدر التصنيف الأفريقي على مستوى جامعات القارة، ومع تولي مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت مؤسسة الأزهر الشريف تساير هذا التطور الإيجابي الكبير، وتم اختيار جامعة الأزهر لتكون مقرًا لاتحاد الجامعات الإفريقية بجانب استضافة الجامعة لفعاليات الأولمبياد الرياضي الأول لشباب جامعات أفريقيا مارس الماضى .

وأوضح أن الأزهر الشريف يضم طلابًا وافدين من أكثر من 100 دولة، يبلغ عددهم حوالي 33 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى ان هؤلاء الطلاب يعدون سفراء للأزهر الشريف في بلادهم، ويشغلون أماكن مرموقة ، وهذا بدوره يؤكد عالمية رسالة الأزهر الشريف، المستمدة من عالمية رسالة الإسلام.

وقال رئيس الجامعة إنه تم اعتماد 14 كلية مختلفة بجامعة الأزهر، إضافة إلى دخول 7 كليات أخرى في طريقها للاعتماد خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أن الجامعة متميزة في كل المجالات والقطاعات.

وأضاف أن قطاع الطب في جامعة الأزهر من أفضل القطاعات في أفريقيا والعالم العربي، ويقدم خدمات مجتمعية في مختلف محافظات الجمهورية، من خلال 5 مستشفيات جامعية بالقاهرة وأسيوط ودمياط، إضافة إلى مستشفى جامعة الأزهر التخصصي، و4 كليات طب و3 كليات طب أسنان و3 كليات صيدلة.

من جانبه أكد الوفد الإماراتي برئاسة الدكتور ياسر النعيمى نائب رئيس مجلس أمناء جامعة رأس الخيمة حرصه على التعاون مع جامعة الأزهر، أعرق الجامعات ، والاستفادة من تجربتها في مجال العلوم الطبية العريقة، مبينا أن الأزهر يعد حقلا خصبا يمكن الاستفادة منه في التدريب لطلاب الطب في مختلف التخصصات.

كما أعرب النعيمي عن تقديره الكبير لدور الأزهر الشريف العلمي والدعوي إضافة إلى جولات شيخ الأزهر الخارجية ، وجهوده في نشر قيم السلام والمحبة والتنوع والتعايش المجتمعي بين بنى البشر جميعا.

فيديو قد يعجبك: