• تصل لـ38 درجة.. الأرصاد تعلن تفاصيل أول 3 أيام من الموجة الحارة

    07:00 ص الأربعاء 24 أبريل 2019

    كتب- محمد عبدالناصر:

    أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، طقس الـ72 ساعة على مدار الأيام الثلاثة المقبلة "الأربعاء - الخميس- الجمعة".

    وذكرت الهيئة، أنه من المقرر أن ترتفع درجات الحرارة، اليوم الأربعاء، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، حار نهارا على شمال الصعيد مائل للرودة ليلًا.

    وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين "27 - 15"، وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين "23 - 14"، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين 29- 15"، وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين "29 - 13" وعلى شمال الصعيد ما بين "33 - 16"، كما تتراوح الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين "36 - 20".

    كما تظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر على هذه المناطق، مع وجود نشاط للرياح وغيوم بشكل جزئي.

    الخميس:

    يستمر الارتفاد في درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، حار نهارا على شمال الصعيد مائل للرودة ليلًا.

    وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين "27 - 15"، وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين "25 - 14"، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين 32- 12"، وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين "31 - 16" وعلى شمال الصعيد ما بين "36 - 16"، كما تتراوح الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين "37 - 20".

    وتظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر على هذه المناطق، مع وجود نشاط للرياح، على ام يكون الجو في النهار بشمال وجنوب الصعيد مشمس.

    الجمعة:

    يسود الجمعة المقبل، طقس لطيف على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

    وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين "27 - 15"، وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين "26 - 14"، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين 32- 16"، وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين "31 - 12" وعلى شمال الصعيد ما بين "35 - 16"، كما تتراوح الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين "38 - 20".

    وتظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر على هذه المناطق، مع وجود نشاط للرياح، على ام يكون الجو في النهار بشمال وجنوب الصعيد مشمس.

    وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أعلنت، تعرض البلاد لموجة حارة تبدأ من اليوم، الثلاثاء، وتستمر لمدة أسبوع على الأقل، حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي من 3- 4 درجات مئوية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان