إعلان

هيئة جودة التعليم تحصل على أول اعتراف دولي على مستوى أفريقيا

10:27 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

الدكتورة يوهانسن عيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قالت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء، إن المجلس العالمي لاعتماد التعليم الطبي، أعلن اليوم الثلاثاء، الاعتراف بهيئة جودة التعليم والاعتماد في مصر ولمدة 10 سنوات حتى 2029.

وأضافت في بيان، اليوم الثلاثاء، أن هذا الحدث يعد الأول من نوعه علي مستوي الوطن العربي وأفريقيا، حيث أخذت هيئة جودة التعليم والاعتماد بمصر المبادرة للتقدم للاتحاد العالمي للاعتراف بها والذي بدأ زيارته للهيئة يوم 29 من أكتوبر 2018.

وأضافت يوهانسن أن هذا الحدث يحقق نقلة نوعية بالنسبة لخريجي كليات الطب المصرية المعتمدة من الهيئة، حيث تقدمت الهيئة للاعتراف بها من الاتحاد الدولي للتعليم الطبي بناء علي القرار الذي أصدره الاتحاد العالمي للتعليم الطبي العام الماضي بعدم الاعتراف بأي خريج من مؤسسات التعليم الطبية (كليات الطب) علي مستوي العالم بحلول عام 2023، ما لم تكن هذه المؤسسات معتمدة من هيئة الجودة ببلدها وأن تكون هيئة الجودة والاعتماد هي نفسها معترف بها من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي.

وأكدت أن هذه الخطوة تضع مصر في على خريطة التعليم دوليا وتعيد النظر في مخرجات التعليم المصري علي المستوي الدولي وسيفتح آفاقا كبيره لخريجي كليات الطب علي المستوي الدولي.

والجدير بالذكر أن وفد المجلس العالمي لاعتماد التعليم الطبي زار الهيئة في 29 من اكتوبر 2018، وتفقد جميع الإدارات وطبيعة عملها ومتابعة سير العمل، وراجع التقارير وطبيعة عمل كل إدارة للتأكد من التزام الهيئة بالمعايير العالمية في أداء عملها.

وشارك الوفد في اجتماع مجلس إدارة الهيئة لمتابعة إجراءات المجلس لإصدار قرارات الاعتماد أو عدم الاعتماد، وحضر وفد من المجلس العالمي لاعتماد التعليم الطبي متابعة عملية تجديد الهيئة اعتماد كلية الطب بجامعة عين شمس ومرافقة فريق الزيارة التابع للهيئة لمدة 3 أيام، قام خلالها فريق الاتحاد العالمي بمتابعة إجراءات الاعتماد ومتابعة إجراءات الزيارة وعمل فريق المراجعة وكتابة التقارير للتأكد من اتباع الهيئة لكافة المعايير والإجراءات الدولية في عملية الاعتماد.

فيديو قد يعجبك: