إعلان

جامعة الأزهر: هدفنا التطوير والتحديث وترسيخ مبادئ الوطنية لدى الطلاب

07:18 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال الدكتور أشرف عطية البدويهي نائب رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة تهدف في المرحلة الحالية إلى التطوير والتحديث، حتى لا تقتصر الحياة الجامعية على المحاضرات والمعارف العلمية فقط .

وأضاف البدويهي - خلال تفقده كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة بني سويف اليوم الثلاثاء- أن الجامعة تسعى لتكون عاملًا أساسيًا في التكوين المتكامل للطلاب والعناية بنمو شخصياتهم، مشيرًا إلى أن هذا يقتضي تنظيم أنواع مختلفة من الأنشطة التي تجعل من الكلية مجتمعًا متكاملاً يتدرب فيه الطلاب على الحياة المجتمعية.

وأوضح أن هذه الأنشطة ستجعل الطلاب يكتسبوا خبرات وتجارب المجتمع، وتبث فيهم روح الجماعة وتدربهم على القيادة والتشاور والتعاون، وتحقيق الشخصية المتكاملة عقليًا وجسديًا وروحيًا واجتماعيًا.

واطمأن على سير وانتظام العملية التعليمية بمختلف أقسام الكلية، وعلى الالتزام بالتعليمات واللوائح الخاصة بضبط ورفع جودة كفاءة النظام التعليمي، وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، بضرورة وجود مناخ تعليمي ينمي روح التفوق والإبداع ويعمق الوطنية عند الطلاب .

كما تفقد البدويهي الأبنية والقاعات والأدوات والإمكانات اللازمة؛ للتأكد من تأهيلها التأهيل المناسب لتنفيذ الأنشطة التعليمية والاجتماعية المختلفة، موضحًا أن مكاتب إدارة الجامعة مفتوحة للطالبات دائمًا للتواصل المباشر والاستماع لهن، ومناقشة مقترحاتهن.

وعلى هامش الزيارة، افتتح كل من نائب رئيس الجامعة وعميدة الكلية معرضًا شاملًا للملابس وجميع مستلزمات الطالبات بالمجان، تزامنا مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: