إعلان

"5 فئات".. التعليم: هؤلاء الطلاب يؤدون امتحانات أولى ثانوي ورقياً

05:25 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

الدكتور رضا حجازي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت-ياسمين محمد:

عقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات، ومديري التعليم العام، ومديري عموم المواد الدراسية؛ لمتابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي، والمقرر عقدها اعتبارًا من يوم 19 مايو المقبل، في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

وبحسب بيان صحفي، حضر الاجتماع والدكتور أكرم حسن رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوي.

وأكد حجازي، ضرورة اتباع الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الامتحانيه الخاصة بالصف الأول الثانوي، مشيرًا إلى تشكيل لجنة متابعة برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لمتابعة عملية سير الامتحانات.

وقال حجازي، إن الوزارة قررت تشكيل غرفة متابعة داخل كل مديرية برئاسة مدير المديرية، وتشكل غرفة متابعة بكل إدارة تعليمية،؛ لمتابعة سير الامتحان وتيسير التواصل بين الوزارة والمديرية والإدارة التعليمية، مع أهمية إرسال تقرير يومى أثناء فترة إجراء الامتحانات.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أنه وفقًا لقرارات الوزارة فإن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية، يؤدون الامتحان إلكترونيا على "التابلت"، بينما يجرى امتحان ورقي لكل من طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357.

وتابع: "جرى الاتفاق بعد مشاورات على عقد الامتحان الصباحي لطلبة المدارس الحكومية والرسمية لغات والمنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357 في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية".

واستطرد: "المواد غير المدرجة في جدول الامتحانات (لا تضاف للمجموع) يؤديها الطلاب الامتحان فيها ورقيًا وفقًا لما كان متبع كل عام، وتضعها المديريات والإدارات، وكذلك المواد القومية في الصف العاشر بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة، واللغة الصينية كلغة ثانية، والألمانية (لغة أولى)، ومواد العلوم والرياضيات باللغة الألمانية".

وشدد حجازي على مديري المديريات على أهمية التأكيد على طلاب الصف الأول الثانوى بضرورة جاهزية "التابلت" الخاص بهم قبل إجراء الامتحان، مشيرًا إلى أن امتحان شهر مايو المقبل يكون فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني.

ونبه الدكتور رضا حجازي على أن الطالب الذي يحصل على 50% فأكثر يكون ناجح وله حرية الاختيار في دخول امتحان الدور الثاني الذي سوف يعقد في شهر يوليو، أما الطالب الذى لم يحصل على 50% في أي عدد من المواد وجب عليه دخول الامتحان الثاني، واجتيازها حتى ينتقل للصف الثاني الثانوي.

كما أكد أن نظام الكتاب المفتوح مطبق على الامتحان الإلكتروني والورقي في نظام التعليم الجديد، وأن الامتحان يعد وفق نظام التقييم الجديد، وهذا هو الهدف الذي تسعى الوزارة إليه.

واختتم الدكتور رضا حجازي اجتماعه بمديري المديريات، بالتنبيه على ان الفترة المقبلة تشهد عقد عدة اجتماعات متواصلة؛ للتأكيد على الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، مع موافاة الوزارة بالتقارير أولا بأول.

وينطلق امتحان نهاية العام الدراسي للصف الأول الثانوي اعتبارًا من 19 مايو المقبل ويستمر حتى 30 مايو.

فيديو قد يعجبك: